اعلان

طقس الفلانتين| مشمس ومائل للحرارة.. الارصاد الجوية للحبيبة: اخرجوا بس تقلوا

طقس الفلانتين
طقس الفلانتين
كتب : نهى نجم

صرحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، عن حالة طقس الفلانتين غدًا الجمعة، مؤكدًا أن البلاد تشهد حالة من الاستقرار في الاحوال الجوية وارتفاعًا في درجات الحرار بمعدل 3و4 درجات مئوية ليسود الطقس في الفلانتين مائل للدفء على الوجه البحري والقاهرة معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة جنوبًا أثناء النهار شديد البرودة ليلًا.

حالة الطقس في الفلانتين

الطقس في الفلانتين

وأضافت 'شاكر' لـ'أهل مصر' أن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة مستقرة وفرصة جيدة للخروج والتنزه، مؤكدة أن الشمس ساطعة في مناطق متفرقة على مستوى الجمهورية والرياح معتدلة على كافة الانحاء والبحرين الاحمر والمتوسط.

درجات الحرارة في الفلانتين

وأكدت 'شاكر' أن حالة البحرين الأحمر والمتوسط مهيأة لممارسة كافة الانشطة البحرية سواء للصائدين أو المواطنين وفرصة جيدة للتنزه في الشواطئ والمناطق الساحلية، مؤكدًا أنه بداية من يوم السبت والأحد تعود درجات الحرارة في الانخفاض وتتكون الشبورة المائية صباحًا على المناطق الشمالية ومناطق من الوجه البحري حتى شمال الصعيد.

ونصحت الارصاد الجوية، الحبيية بالخروج والتنزه ولكن لابد من ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة في الساعات المتأخرة من الليل لأن فارق درجات الحرارة بين العظمى والصغرى يتراوح بين 10 و12 درجة مئوية، وعلى السائقين في الطرق السريعة والصحراوية والزراعية القيادة بهدوء تجنبًا لأي حوادث بسبب الشبورة المائية والتي تؤدي إلى قلة الرؤية على تلك الطرق.

طقس الفلانتين

وستبدأ فرص سقوط الأمطار يومي السبت والاحد على السواحل الشمالية ومناطق من الوجع البحري، مؤكدًا أن الامطار تمتد من يوم الاحد المقبل على القاهرة ومناطق الصعيد وسيناء.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة يوم الفلانتين

العظمى الصغرى

الوجه البحري القاهرة 24 12

السواحل الشمالية الغربية 19 11

السواحل الشمالية الشرقية 20 12

وسط سيناء 20 12

جنوب سيناء والغردفة 27 12

شمال الصعيد 25 9

جنوب الصعيد 29 10

وحلايب وشلاتين 29 10

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن