الأوقاف تبدأ حملة تعقيم للمساجد ضد الفيروسات المعدية اليوم

أهل مصر
حملة لتعقيم المساجد ضد الفيروسات المعدية
حملة لتعقيم المساجد ضد الفيروسات المعدية

قال مصدر بوزارة الأوقاف، إنه بدءًا من اليوم الجمعة سيكون هناك حملة لرش معطرات جو في المساجد حتى لا تنتشر الأوبئة بين المصلين كنزلات البرد وخلافه.

وأضاف المصدر، أن الوزارة ستعمم منشورًا على جميع المديريات بالالتزام بالتعليمات، ومتابعة العمال، خاصة مع كثرة الحديث عن كورونا وخلافه من الفيروسات المعدية، مؤكدا أن نظافة المساجد أمر طبيعي جداً، وهناك لجان تفتيش تمر كل فترة للتأكد من نظافتها سواء بالداخل أو الخارج أو فوق الأسطح.

وتابع المصدر، أن هناك بعض المحافظات والمساجد ستخصص جزءا من الخطبة الثانية للحديث عن مخاطر فيروس كورونا، مع التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بالوقت المحدد للخطبة وهو من 15 إلى 20 دقيقة.

وكانت وزارة الأوقاف قد حددت خطبة الجمعة اليوم حول موضوع عنايةُ "القرآنِ الكريم بالقِيَمِ الأخلاقية"، واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري ، وفهمهم المستنير للدين ، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي ، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

ويلقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خطبة الجمعة اليوم، بمسجد الفرقان بقرية كفر الطويلة بمركز طلخا، بالدقهلية، بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

ويفتتح وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، 4 مساجد وهي "أبو بكر الصديق بقرية شاوة بمركز المنصورة، والصحابة بعزبة قرية المخزن، وعزبة عبده صقر مركز تمي الأمديد، ويوسف بن عنان قرية القيطون بمركز ميت غمر، بالدقهلية.

Instance ID Token

Needs Permission