اعلان
اعلان

القباج تبحث تعزيز التعاون مع برنامج الأغذية العالمي

وزيرة التضامن تبحث تعزيز التعاون مع برنامج الأغذية العالمي
وزيرة التضامن تبحث تعزيز التعاون مع برنامج الأغذية العالمي

استقبلت الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي بمقر ديوان عام الوزارة، منجستاب هايل الممثل المقيم والمدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في مصر والوفد المرافق له، حيث ناقش اللقاء تفعيل مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.

وأكدت وزير التضامن على تعزيز أوجه التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، حيث رحبت القباج بفتح آفاق أوسع للتعاون مع البرنامج في مجالات الرعاية والتمكين الاقتصادي في إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة لمصر 2030، من خلال جهود برنامج الأغذية العالمي والتي تسهم في دعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية، و الوصول بالتنمية المستدامة إلى الفئات الأكثر احتياجًا.

واستعرض اللقاء أوجه التعاون المشترك من خلال البرنامج القومى للتغذية المدرسية والذى يعد أحد آليات الحماية الاجتماعية، وتقود منظومته وزارة التربية والتعليم مع الشركاء وهي وزارات التضامن والصحة والتموين، إضافة إلى هيئة سلامة الأغذية.

وفى إطار التمكين الاقتصادى أعرب منجستاب هايل الممثل المقيم والمدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي فى مصر عن دعم سبل التعاون مع الوزارة خاصة بما يملكه البرنامج من خبرات وقدرة على العمل بمحافظات الصعيد والمحافظات الحدودية، كذلك امكانية تقديم سبل الدعم فى مجال بناء قدرات جمعيات تنمية المجتمع وبرامج الشمول المالي.

وأسفر اللقاء عن الاتفاق على عقد ورشة عمل بمحافظة الأقصر خلال فبراير الجاري، وتضم عدد من ممثلي الوزارات المعنية لدراسة سبل التعاون فى مجال التوظيف من خلال برنامجي حياة كريمة وفرصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً