أهمها ملابس العاملين وقلة العمالة.. نقابة السكة الحديد تعقد اجتماع موسع لمناقشة مشاكل الهيئة

أهل مصر
نقابة السكة الحديد
نقابة السكة الحديد

دعا عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق ،اليوم الجمعة، لعقد جمعية عمومية غير عادية بنادي السكة الحديد الرياضي بالقاهرة، حضرها رؤساء وأعضاء اللجان النقابية على مستوى الجمهورية.

استمع رئيس النقابة خلالها إلى كل المشاكل والمطالب التي طرحها الأعضاء والمتمثلة في إيجاد حل أمثل لمشكلة الزي المصلحي، والذي لا يتلائم مع العاملين بالهيئة سواء من حيث الخامات أو المقاسات وهذه المشكلة يعاني منها جميع الطوائف المقرر لهم استلام زي مصلحي، واستقرت آراء جميع الحضور على ضرورة التعاقد مع إحدى شركات القطاع العام لتوفير الزي المتفق عليه لكل طائفة من خلال كوبونات تسلم للعاملين، لاتاحة الفرصة أمام الجميع في اختيار المقاسات المناسبة على أن تشكل لجنة معنية بمراجعة الخامات وتكون النقابة عضوًا أساسيًا بها.

كما تم عرض مشكلة درجة الكبير والتي تأخرت ولم يصدر بشأنها أية قرارات من الهيئة حتى الآن، رغم المذكرات التي تقدمت بها النقابة وعرضها على لجنة الفتوى بمجلس الدولة، وقد أكد رئيس النقابة أنه يسعى لتطبيق درجة الكبير مع كافة الجهات المعنية.

وتضمنت الجلسة المنعقدة طرح مشكلة حوافز الجهود والتي يعاني من الحرمان منها الكثير ولا يوجد عدالة في توزيعها بالإضافة إلى الراحات والعطلات التي يحرم منها العامل أثناء المرضية، وكذلك مشكلة العجز الشديد في طوائف التشغيل والذي يتسبب في حرمان العاملين من الحصول على أجازات أو راحات لعدم وجود بديل، وكذلك مشاكل العلاج وعدم توافرة في بعض الأقسام الطبية بالمناطق وكذلك مشكلة المستشفيات المتعاقد معها واقتصار التعاقد على الطوارئ والحوادث فقط.

وأكد رئيس النقابة أنه قد انتقل برفقة اللواء طبيب عاطف إمام إلى المنطقة الجنوبية وتمت الإستجابة لمطالبهم وسوف يعرض عليه باقي المناطق والعمل علي انهاء تلك المشكلة.