اعلان

"التضامن" تعلن بدء اختبارات مشرفي حج الجمعيات لمحافظات جنوب الصعيد

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن اليوم السبت سيشهد بدء الجولة الثانية للاختبارات التحريرية الخاصة باختيار مشرفي حج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1441هـ/2020م للمتقدمين الراغبين من محافظات جنوب الصعيد.

صرح أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى لمؤسسة الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم الإعلان على الموقع الإلكترونى للمؤسسة، www.hajjfoundation.org.eg عن الجدول التفصيلى المتضمن كافة البيانات من اسم المتقدم، وموعد الاختبار ومكانه حيث من المقرر إجراء الاختبارات بشكل مركزى بمحافظة سوهاج.

وأوضح عبدالموجود، أن الاختبارات تضم 226 متقدم من محافظات أسوان، الأقصر، الوادى الجديد، أسيوط ، البحر الأحمر، قنا، سوهاج، حيث ستعقد الاختبارات بمركز التعليم المدني وإعداد القيادات الشبابية بسوهاج بمدينة ناصر محافظة سوهاج.

واوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الحج والعمرة ان الاختبارات التحريرية ستتم أون لاين على برنامج الحاسب وسيتم مراعاة الشفافية والعدالة لاختيار افضل العناصر بين المتقدمين لهذه المهمة السامية ويشمل الاختبار التحريري عدد (60) سؤال ديني وإداري حول مناسك وإجراءات الحج تم وضعها من قبل متخصصين من دار الإفتاء المصرية ومتخصصين من اللجنة التنفيذية للمؤسسة وخبراء في شؤون الحج.

وأضاف عبد الموجود، أنه عقب اجتياز الاختبارات التحريرية سيتبعها إجراء مقابلات واختبارات شفوية للأعضاء الذين تم اجتيازهم للاختبارات التحريرية.

يشار إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي، كانت قد أعلنت عن بدء إجراء الاختبارات التحريرية الخاصة باختيار مشرفي حج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1441هـ/2020م للمتقدمين الراغبين وذلك لاختيار 270 مشرفا من اجمالى 1115 متقدم حيث عقدت الجولة الاولى للاختبارات يومى 8و9 من فبراير الجارى بمحافظة القاهرة لـ891 متقدم

.

وضمت محافظات البحيرة وشمال سيناء،وجنوب سيناء، مطروح ،الدقهلية ، المنيا ، الغربية ، كفر الشيخ ، القليوبية ، المنوفية السويس ، دمياط ، بنى سويف ، بورسعيد ، الاسماعيلية ، الفيوم ، الشرقية ، الاسكندرية ، القاهرة ، الجمعيات المركزية ، الجيزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من الأهلي