المشرف العام على التحرير داليا عماد

خبير زراعي: لا يوجد اهتمام بإرشادات الصحة والسلامة المهنية بالشكل السليم

أهل مصر
الدكتور أحمد جلال السيد الخبير الزراعي
الدكتور أحمد جلال السيد الخبير الزراعي

كشف الدكتور أحمد جلال الخبير الزراعي، أبرز المشكلات التي تواجه سلامة الغذاء في الزراعة، والتى بعضها مرتبط بالعنصر البشري وآخر بالموارد الطبيعية، مشيرًا إلى أن قطاع الزراعة هذه الأيام لا يحظى بالحماية الكافية للعاملين.

وأفاد "جلال" أن هناك ضعفا في التشريعات المتعلقة بقوانين الزراعة من جهة التطبيق وعدم الرقابة عليها بالشكل الكافي، موضحًا أنه دائما ما تفتقر مكاتب العمل إلى الموارد الكافية، ونادراً ما يزور المفتشون المؤسسات الريفية مثل المزارع ما لم يتم توفير وسائل النقل.

وأضاف أن النظم الوطنية لتحسين السلامة والصحة المهنية في الزراعة غير كافية على الإطلاق ولا يوجد اهتمام بإرشادات الصحة والسلامة المهنية بالشكل السليم.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب على السلطات المختصة وضع سياسة وطنية بشأن هذا الموضوع وتطوير تشريعات السلامة والصحة المهنية مع مراعاة قوانين منظمة العمل الدولية مثل الاتفاقية رقم 184 والتوصية رقم 192 بالإضافة إلى اتفاقية الإطار التعريفي للسلامة والصحة المهنية رقم 187 والاتفاقية المصاحبة لها رقم 197 لعام 2006، هي أيضًا ذات صلة هنا، وينبغي النظر في تطوير برامج السلامة والصحة المهنية الوطنية للزراعة.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission