اعلان

إزالة 348 مخالفة على النيل في أسبوع

إزالة مخالفات نهر النيل
إزالة مخالفات نهر النيل
كتب : أهل مصر

كشف المهندس علاء خالد رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، أن الوزارة عملت على إزالة 348 مخالفة على النيل في أسبوع، وذلك فى إطار الموجة الخامسة عشر لإزالة التعديات بالتنسيق مع الجهات الأمنية الممثلة فى شرطة البيئة والمسطحات المائية والوحدات المحلية للمحافظات النيلية وأسفرت عن تنفيذ 348 حالة تعدٍ بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية والمحليات وعلى مستوى كافة المحافظات النيلية.

وأوضح أن الحملة شملت إزالة 3 مخالفات بمحافظة الجيزة و26 في محافظة الغربية و18 في محافظة المنوفية و63 في محافظة البحيرة و22 في كفر الشيخ و31 في الدقهلية و75 بمحافظة المنيا و8 في أسيوط و46 بمحافظة سوهاج و6 بمحافظة قنا و14 بمحافظة الأقصر و36 بمحافظة أسوان.

ليصبح إجمالى ما تم إزالته منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل فى يناير 2015 حوالي 51546 حالة تعدٍ على مجرى نهر النيل تتنوع ما بين مبان سكنية ومخالفات ردم بالمجرى ومخالفات تلوث سواء بالصرف أو الأقفاص السمكية.

الجدير بالذكر أن قطاع تطوير وحماية نهر النيل يقوم بتنفيذ حملات مكثفة لإزالة التعديات على مجرى النهر بكافة محافظات الجمهورية التى تطل على نهر النيل ليسجل القطاع أكثر من 50 ألف حالة تعدٍ على مجرى نهر النيل منذ انطلاق الحملة فى يناير 2015 بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة وأجهزة المحافظات، وما زال القطاع وأجهزته مستمر بعزم لا يلين حتى الوصول لنيل بلا تعديات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (0-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة