اعلان

القمامة داخل فصول مدرسة بشبرا الخيمة رغم تسجيل أول حالة كورونا بمصر(صور)

انتشار القمامة داخل الفصول
انتشار القمامة داخل الفصول

اشتكى عدد من أولياء أمور طلبة مدرسة فؤاد محي الدين الإبتدائية حي غرب شبرا الخيمة من تراكم القمامة داخل الفصول الدراسية وعلى سلالم المدرسة بكثرة، معربين عن استغاثتهم بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى للتدخل لحل مشكلة النظافة بالمدارس، خاصة في ظل تسجيل أول حالة كورونا فى مصر.

انتشار القمامة داخل الفصول

وقال أولياء الأمور: منذ أول يوم فى الدراسة للفصل الدراسى الثانى ونحن نرى المدرسة بهذا الشكل الموضح فى الصور حيث تخيم القمامة على الفصول، رغم أن الوزارة أعلنت أنه سيتم الاهتمام بنظافة الفصول ودورات المياه وإجراءات وقائية من أجل عدم انتشار الأمراض المعدية.

انتشار القمامة داخل الفصول

وأضافوا: نحن نستغيث بوزير التربية والتعليم أن ينظر إلى كل مدارس شبرا الخيمة بأكملها والاهتمام بنظافة الفصول ودورات المياة من أجل أطفالنا ومنع انتشار مرض الكورونا.

وكان مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم التعليم الفني، قد صرح بأنه لا نية إلى الآن لتأجيل الدراسة أو تعليقها بالمدارس، وسوف يتم تطبيق كل الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية الطلاب.

وأضاف ' المصدر' أنه سوف يتم التنسيق بين الأطباء المتواجدين داخل المدارس والمديريات التعليمية في الاهتمام بنظافة الفصول ودورات المياه؛ والاعتناء بالنظافة الشخصية للأطفال خاصة مرحلتي الحضانة والابتدائي، واستخدام جميع الوسائل الإرشادية للحد من عدوى الإصابة بمرض الكورونا، مشيرًا إلى أنه يجب التعاون ما بين وزارة الصحة والتربية والتعليم لمواجهة فيروس كورونا.

وكان التلفزيون المصري قد أعلن عن تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في مصر، اليوم الجمعة،وقالت وزارة الصحة إنها تمكنت من اكتشاف أول حالة شخص أجنبي مصاب بفيروس 'كورونا' بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب