اعلان

في أول أيام الحملة القومية ضد شلل الاطفال.. تعرف على استعدادات محافظة القاهرة

أول ايام الحملة القومية ضد شلل الاطفال
أول ايام الحملة القومية ضد شلل الاطفال
كتب : نهى نجم

أنطلقت اليوم الأحد، أول أيام الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض مصر" والبداية من حي الأسمرات.

وصرح خالد مصطفى، مدير المكتب الاعلامي لمحافظة القاهرة، أن الحملة القومية ضد شلل الاطفال تستهدف من عمر يوم وحتى خمس سنوات بجميع الوحدات والمكاتب الصحية للحفاظ علي مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وأشار محافظ القاهرة إلى قيام وزارة الصحة بتوفير الطعوم اللازمة طوال فترة التطعيم، وأنه تم تجهيز  فرق صحية ثابتة و متحركة لتجوب الشوارع ، كما تم توفير السيارات الخاصة بانتقال المشرفين علي تنفيذ الحملة وتدريب قيادات إدارة الشئون الوقائية والعاملين بالمناطق الطبية التابعة لمديرية الصحة بالقاهرة من أطباء ومراقبين صحيين وتمريض وثقافة صحية وصيادلة والمتطوعين علي أعمال الحملة.

كما تم التنبيه على الوحدات الصحية بتعليق اللافتات الخاصة بالحملة والتي تم توفيرها بكل مقر في أماكن واضحة للإعلان عن الحملة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم التنسيق مع مديريات الامن ، والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، ووزارة الأوقاف، ورؤساء الأحياء لتسهيل مهام القائمين علي الحملة والإعلان عن أهميتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي