اعلان
اعلان

"مصر مبتنساش ولادها".. وزيرة الصحة توجه رسالة للمصريين العائدين من الصين

هالة زايد وزيرة الصحة (أرشيفية)
هالة زايد وزيرة الصحة (أرشيفية)

حرصت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على طمأنة المواطنين على المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية بعد انقضاء الحجر الصحي، قائلة: "مصر لا تنسى أبناءها في الداخل والخارج"، موجهة الشكر للفريق الطبي والطاقم الإداري وطاقم قيادة الطائرة ورجال مصلحة الجوازات بوزارة الداخلية والقوات المسلحة لما بذلوه من جهد في عملية الحجر الصحي، معربة عن فخرها بتكاتف والتفاف جميع أجهزة الدولة للحفاظ على أبنائها.

وقالت وزيرة الصحة، خلال لقائها بالعائدين من مدينة ووهان الصينية بعد انتهاء فترة الحجر الصحي والاطمئنان عليهم، للتأكد من خلوهم من أي فيروسات معدية، وعودتهم إلى منازلهم، اليوم الإثنين، إن جميع الفرق الطبية والتي بلغ عددها 450 فردًا تم تدريبهم على أعلى مستوى وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

وأعربت زايد، عن فخرها بما قدمه أبناء وزارة الصحة والسكان للمصريين العائدين من مدينة ووهان والذي يبلغ عددهم 302 فرد، موضحة أن جميع الفرق الطبية والإدارية شاركوا في هذه الملحمة الوطنية بمحض إرادتهم ورغبتهم في خدمة الوطن، وسيتم تكريمهم، وتخليد أسمائهم بجدارية تذكارية في إحدى المنشآت الصحية التعليمية التابعة للوزارة قائلة لهم "أعطيتم للعالم درسًا في كيفية التعامل مع الأحداث الكبرى وكنتم على قدر الحدث".

وأَضافت وزيرة الصحة، إن رجال الحجر الصحي بجميع منافذ البلاد على يقظة تامة ومتأهبين على مدى الـ24 ساعة، لمتابعة المسافرين والقادمين، لافتة إلى تفعيل برنامج متابعة القادمين من الخارج بجميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية، حيث يتم إرسال بيانات العائدين إلى المديريات المقيمين بها بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والفحص بالحجر الصحي.

وأوضحت زايد، أن عيادات الحجر الصحي قامت بتوقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج لـ1121 من المترددين عليها، كما تم تحويل 13 حالة لتلقي الخدمة الطبية الفائقة بمستشفى الإخلاء خلال فترة الحجر الصحي.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أنه تم تخصيص 9 أتوبيسات لنقل العائدين إلى منازلهم، بناءً على استطلاع آرائهم للأماكن التي يرغبون في الوصول إليها، حيث تم تخصيص 6 أتوبيسات إلى محافظة القاهرة، و3 إلى محافظة الإسكندرية، كما تم توفير 3 سيارات إسعاف مجهزة لنقل السيدات الحوامل بمرافقة طبيب إلى منازلهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل