اعلان
اعلان

"الأمم المتحدة تُثمن دورها".. وزير الأوقاف متحدثُا عن فكرة "الواعظات"

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

"الأمم المتحدة تُثمن دورها".. وزير الأوقاف متحدثُا عن فكرة "الواعظات"،أكد أنه عرض تجربة عمل واعظات الأوقاف، وفكرة عمل الواعظات والراهبات والمربيات معًا ومن خلال التنسيق مع المجلس القومى للمرأة فى العديد من القضايا الوطنية والتوعوية المشتركة، ولا سيما ما يتصل بتعزيز روح التسامح الدينى والانتماء الوطنى.

محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف كان على رأس الحضور يرافقه كل من الدكتورشوقى علام مفتى الجمهورية، والدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، ونيافة المطران لوقا مطران سويسرا وجنوب فرنسا، وممثل الفاتيكان، وممثل مجلس الكنائس العالمى، والسفيرعلاء يوسف مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف، والسفير على السماك سفير جامعة الدول العربية بالأمم المتحدة بجنيف، وسفراء ومندوبى المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة السودان ودولة موريتانيا ودولة الجزائر، ودولة العراق، وسلطنة عمان، ودول الصين والبرازيل وبيلاروسيا وكولومبيا وأذربيجان وكوبا وقبرص وجنوب إفريقيا، وعدد كبير من المندوبين المعتمدين بالأمم المتحدة وممثلى العديد من المنظمات الدولية بجنيف وعدد كبير من ممثلى البرلمان الدولى والشخصيات الدينية بسويسرا .

وقد أثارت عرض هذه التجربة الفريدة إعجاب وتقدير جميع المشاركين متمنين نقل هذه التجربة وغيرها من التجارب المصرية فى تعزيز التسامح بين الأديان واحترام آدمية الإنسان لإنسانيته وآدميته دون تمييز على أساس الدين أو اللون أو العرق، التى عرضها وزير الأوقاف إلى مختلف دول العالم باعتبارها تجربة رائدة ومتميزة . تجربة واعظات الأوقاف تثير إعجاب وتقدير مندوبى دول العالم بالأمم المتحدة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل