اعلان

الأوقاف: تشكيل لجان تفتيشية للمرور على المساجد وضبط المخالفين

وزارة الاوقاف
وزارة الاوقاف

أكد مصدر بوزارة الأوقاف، أن هناك لجانا تفتيشية تمر بشكل دوري على المساجد لضبط مخالفات الأئمة والعاملين والسماع إلى شكاوى المصلين، وذلك في إطار خطة الوزارة لضبط الخطاب الدعوي في مختلف المساجد.

وأضاف المصدر لـ أهل مصر، أنه جرى تعميم منشور داخلي على المديريات في جميع المحافظات يفيد بمراجعة دفاتر غياب وحضور كل مسجد على حدة، إلى جانب التأكد من حضور الإمام وأدائه لخطبة الجمعة، وعدم خروجه عن نص الخطبة المحددة سلفا من قبل الوزارة، أو تجاوز الوقت المحدد للخطبة وهو 20 دقيقة.

وأوضح، أن الوزارة لا تجامل أحدا على الإطلاق في مسألة اعتلاء المنابر أو إفتاء الناس بغير علم، مؤكدا أن هذا هو واجب الأوقاف وهو إحكام السيطرة على المساجد في جميع المحافظات.

يشار إلى أن وزارة الأوقاف قد أحالت عدداً من الأئمة والخطباء إلى التحقيق للتقصير في أداء واجبهم الوظيفي، وتمكين غير المرخص لهم بالخطابة، مشددة على أن بعض الناس يستغلون لبث أفكار متطرفة وهذا ما نقف له بالمرصاد.

في السياق ذاته، عممت وزارة الأوقاف منشورا يفيد بالتنبيه على الأئمة بعدم السجال غير المنضبط على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنع إنشاء أي صفحات بأسماء مساجد إلا بعد موافقة كتابية من القطاع الديني بالوزارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً