اعلان
اعلان

الأهلي والزمالك.. أسلحة الفريقين لموقعة السوبر المصري

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تتجه الأنظار غدا في تمام الساعة السابعة مساءا، إلى ملعب محمد بن زايد في دولة الإمارات، والذي يحتضن لقاء كلاسيكو العرب في كأس السوبر المصري بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

ويخوض أبناء القلعة الحمراء هذا اللقاء تحت قيادة السويسري رينيه فايلر، صاحب سلسلة الانتصارات الرائعة على المستوى المحلي وتحقيق الفوز على الزمالك وخطف لقب السوبر المصري الموسم الماضي في أول مباراة له مع القلعة الحمراء.

أما أبناء كارتيرون فيدخلون اللقاء منتشين بالفوز على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتحقيق لقب كأس السوبر الأفريقي.

ويخوض الأهلي اللقاء بصفته بطلاً للدوري المصري موسم 2018، بينما يلعب الزمالك باعتباره حامل لقب كأس مصر.

وتعتبر الكفتان متساويتان في الجاهزيه الفنية والروح المعنوية، ولكن كل فريق يحاول أن ترجح كفته على الفريق الآخر، ولديه أسلحته الخاصة التي تمكنه من الظفر باللقب.

_الأهلي

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي المباراة كالآتي:

في حراسة المرمى : محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعه،محمود متولي وعلي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية،محمد مجدي أفشة وأليو ديانج، أجاي وحسين الشحات.

وفي الهجوم: ومروان محسن.

_ الأهلي يتسلح بالتاريخ

بطولة كأس السوبر المصري في نسختها السابعة عشر، إنحازت للمارد الأحمر في 11 مناسبة، لتمنحه رقماً قياسياً يصعب الوصول إليه على المدى القريب، حيث يعد أقرب منافسيه هو غريمه التقليدي ومنافسه غداً نادي الزمالك، الذي يدخل اللقاء وفي جعبته 3 ألقاب .

وإلتقي الفريقان في هذه البطولة في 6 مواجهات، إستطاع النادي الأهلي أن يحصل علي نصيب الأسد، ويحقق 5 ألقاب، فيما فاز الزمالك في مواجهة واحدة نسخة 2017، بركلات الترجيح3-1.

_التفوق على الزمالك

استطاع النادي الأهلي الفوز علي نادي الزمالك في آخر مواجهتين جمعت الفريقين، كانت آخرها في موقعة السوبر المصري نسخة 2017، بثلاثة أهداف مقابل هدفين ويرجح هذا الفوز كفه المارد الأحمر من الناحية النفسية والمعنوية.

سلسلة اللاهزيمة محليا

منذ قدوم السويسري رينيه فايلر مطلع الموسم الحالي، إستطاع تحقيق الفوز في كل المباريات المحلية التي خاضها، وإنتصر في 15 مباراة متتالية ببطولة الدوري، بجانب تحقيق بطولة كأس السوبر المصري الماضية.

_الوافدون الجدد

قام النادي الأهلي في انتقالات يناير الماضية، بالتعاقد مع كل من محمود عبد المنعم كهربا، واللاعب السنغالي اليو بادجي، ومن المتوقع أن يقوم السويسري بإشراك الثنائي في مباراة القمة، حيث يسعي كهربا للثأر من جماهير ورئيس نادي الزمالك، الذين هاجموه بشدة عقب إنتقاله للقلعة الحمراء، كما يسعى بادجي لإثبات نفسه للمدير الفني وجماهير النادي الأهلي، الذين يضعون آمالهم على عاتقه في حل أزمة مركز رأس الحربة.

_الزمالك

ومن المتوقع أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل كالآتي:

في حراسة المرمى: محمد أبوجبل.

الدفاع: محمد عبدالشافي، محمود علاء، محمود الونش وحازم إمام.

خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي،أحمد زيزو،أشرف بن شرقي، ويوسف أوباما.

وفي الهجوم: مصطفي محمد.

_التفوق على الترجي

تمكن نادي الزمالك من تحقيق لقب كأس السوبر الأفريقي، بعد الفوز علي نادي الترجي3-1 في الدوحة، مما رفع الحالة المعنوية للاعبي وجهاز نادي الزمالك، الذين يرغبون في إستمرار تحقيق الألقاب، والإستعداد لمباريات ربع النهائي أمام الترجي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

_كارتيرون

الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، سبق وأن تولى الإدارة الفنية للنادي الأهلي، وهو على علم بإمكانيات اللاعبين، وقدراتهم ونقاط قوتهم وضعفهم وهو ما يعول عليه نادي الزمالك في تمكن كارتيرون من إيقاف خطورة الأحمر، وطريقة الوصول لشباكه، والثأر لنفسه من النادي الأهلي لإقالته بعد خسارة اللقب الأفريقي، وسوء النتائج في بطولة الدورى.

_كسر شوكة السويسري

لم يستطع أي مدرب لنادي مصري في التصدي لرينيه فايلر، أو حتي إعاقته وحصد نقطة واحدة في مواجهته، وهو ما يحاول أبناء القلعة البيضاء من تحقيقه، رغبهً منهم في حصد بطولة السوبر، وإمكانية العودة من جديد للمنافسة علي بطولة الدوري المحلي، التي يتصدرها الأحمر بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه نادي المقاولون العرب، و14 نقطة عن نادي الزمالك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً