اعلان

أماني مصطفى: التمكين الاقتصادي للمرأة أصبح ضرورة ملحة لدعم التنمية المستدامة

أماني مصطفي
أماني مصطفي
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة أماني مصطفى عضو جمعية سيدات أعمال مصر، إن التمكين الاقتصادي للمرأة، أصبح ضرورة ملحة لدعم التنمية المستدامة، مضيفة أن جمعيات المجتمع المدني تقوم بدور كبير في سد الفجوة بين ماتقوم به الدولة وماهو مطلوب لرفع التوعية والدعم للسيدات أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت في كلمتها بالمؤتمر الدولي السنوي السادس لسيدات شركاء النجاح والذي نظمته جمعية سيدات أعمال مصر (21) بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية، إلى أن المؤتمر السنوي هو منصة سنوية لتبادل خبرات وتجارب أكثر من ١٢٠ سيدة من أكثر من 22 دولة، مشددة على أن الأهم من ذلك هو إيجاد الشراكات بين هذه السيدات.

ولفتت إلى "أن المؤتمر يناقش أهمية الرقمنة علة النظم الاقتصادية في جميع الدول وأثرها على التنمية المستدامة ومن هنا ننادي بإنشاء منصات إلكترونية عربية ومصرية لدعم التبادل التجاري والصناعات بين الدول".

وقالت" إن اتخاذ القرارات الصحيحة لابد أن يقوم على العلوم المعرفية والتكنولوجيا وهو مايتماشي مع استراتيجيات الدولة، وهي مشكورة لتحملها عبء البنية التحتية والقيام به ودعم التحول الرقمي والميكنة لجميع الخدمات المقدمة مما يدعم فكرة الشفافية والثورة على الفساد".

WhatsApp
Telegram