اعلان

عضو تعليم البرلمان يفجر مفاجأة بشأن مسابقة الـ 120 ألف معلم :مفيش تعيينات هتم" (خاص)

فايز بركات
فايز بركات

أكد الدكتور فايز بركات عضو لجنة التعليم بمجلس النواب أنه لا يوجد ميزانية لتعيين المتقدمين فى مسابقة ١٢٠ الف معلم، قائلا ' مفيش تعينات هتم فى هذه المسابقة التى كانت أمل آلاف من الشباب' وذلك لعدم وجود تخطيط مسبق لها وبميزانية كافية.

مسابقة الـ 120 معلم

وقال ' فايز' فى تصريح خاص لـ 'أهل مصر' إن الوزارة لم تستطيع توفير الميزانية الخاصة للتعاقد مع المتقدمين، ولذلك فتحت باب العمل التطوعي والذى لن يقبل عليه الكثيرون ، وأنا ما حدث فى هذه المسابقة ما هو إلا أموال أنفقها المتقدمين وجهد وتعب على أمل التعيين الذي أصبح بعيدا التحقق.

مسابقة الـ 120 معلم

وأوضح أنه على الرغم من إطلاق وزارة التربية والتعليم مسابقة 120 ألف معلم منذ أكتوبر الماضى، وعمل اختبارات نفسية لبعض المتقدمين، وتأكيد الوزارة أنه سوف يتم التعاقد معهم فى بداية الفصل الدراسى الثانى، فإن ذلك لم يتم ، فى حين وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على السماح لحاملي المؤهلات العليا التربوية بالعمل بمهنة التدريس تطوعًا، وذلك وفقًا لضوابط خاصة.

ووجهت الوزارة، مديري المديريات التعليمية، بإعداد حصر بالتخصصات التي بها عجز على مستوى الإدارات، فضًلا عن إجراء مقابلة شخصية للمتقدمين من خلال لجنة على مستوى الإدارة التعليمية في كل تخصص، كما طالبت بتسكين الراغب في العمل التطوعي بالإدارة التي يرغب العمل بها، وذلك في ضوء العجز، مع مراعاة عدم التسكين في المدارس التي يوجد بها ذووهم من الدرجة الأولى والثانية.

مسابقة الـ 120 ألف معلم

وأكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أن الموافقة على السماح لأصحاب المؤهلات العليا بالعمل في المدارس لا يعني إلغاء مسابقة الـ 120 ألف معلم الوزارة تحتاج إلى عدد ضخم لسد العجز في المدارس والعمل التطوعي أحد الحلول المطروحة بجانب المسابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً