اعلان
اعلان

مدينة نصر بتغرق.. محافظة القاهرة ترفع حالة الطوارئ وتنشر معدات شفط مياه الامطار (فيديو وصور)

امطار رعدية وسيارات شفط وطوارئ بالمحافظات
امطار رعدية وسيارات شفط وطوارئ بالمحافظات
كتب : نهى نجم

تضرب البلاد موجة من الطقس السيئ والتقلبات الجوية، وهطلت امطار غزيرة ورعدية بمدينة نصر بمحافظة القاهرة أدت إلى غرق الشوارع والطرق الرئيسية وتوقف الحركة المرورية بسبب غرق الشوارع، لتنشر محافظة القاهرة معداتها وسيارات شفط مياه الامطار لرفع أي تجمعات مياه تجنبًا أي حوادث أو مشاكل قد تعرقل حركة المرور.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا

وتواجدت عربات شفط مياه الامطار بكثافة على الطرق الرئيسية بناحية نفق العروبة والثورة بمنطقة شرق محافظة القاهرة لرفع تجمعات المياه لما سببته الامطار من ارتفاع منسوب المياه عن الارض، وأشرف اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة على حركة المرور بالطرق الرئيسية بمحافظة القاهرة.

امطار رعدية وسيارات شفط وطوارئ بالمحافظات

اماكن سقوط الامطار الرعدية

وصرحت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بسبب وجود منخفض جوي متعمق قادم من جنوب أوروبا لذا يتسبب في انخفاض درجات الحرارة بين 4و5 درجات مئوية والاحساس بالبرودة الشديدة.

وأضافت 'ِشاكر' لـ'أهل مصر' أن الفرص مهيأة لسقوط امطار غزيرة على السواحل الشمالية البلاد ومن متوسطة الشدة لغزيرة على تكون غزيرة على بعض المناطق وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس وسيناء قد تصل لحد السيول، ومن خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب البلاد.

امطار رعدية وسيارات شفط وطوارئ بالمحافظات

وحذرت هيئة الارصاد الجوية، المواطنين من تخفيف الملابس خاصة في الساعات المتأخرة من الليل لان فارق درجات الحرارة بين العظمى والصغرى يتراوح بين 9و10 درجات مئوية، وعلى السائقين اتخاذ كافة التدابير وعدم القيادة المتهورة خاصة على الطرق المكشوفة بسبب الغيوم والرياح والامطار التي تعرقل الرؤية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض