اعلان
اعلان

خبير مجوهرات لـ "أهل مصر": زيادة متوقعة في أسعار الذهب وننصح الناس بالشراء

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم
كتب : رشا مكي

قال أسامة الباجوري خبير مجوهرات عن زيادة سعر الذهب لحد وصل 20 جنيه في يومين، أن هناك توقعات بزيادة أخرى خلال الفترة المقبلة.

وأشار الباجوري أن سبب ارتفاع أسعار المعدن الأصفر هو إقبال الناس والشركات الكبرى والدول على شرائه، موضحا أن السبب يرجع إلى عدم استقرار الدولار، مما يدفع الدول إلى اللجوء للذهب باعتباره الملاذ الآمن.

ونصح الباجوري الناس بالشراء خلال الأيام المقبلة، وأضاف أن الذهب زاد 20 جنيه في يومين من السبت إلى الإثنين مما يعني زيادة كيلو الذهب بمقدار 20 ألف جنيه، وهو ما وصفه بالزيادة الكبيرة.

وأوضح الباجوري أن هناك احتمالية أن يصحح الذهب سعره بحلول الغد، بتراجع الذهب 5 جنيهات، وأكمل أنه في هذه الحالة لا نتوقع زيادة في سعر المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أنه في حال زيادة الذهب من 3 إلى 5 جنيهات، نتوقع استمرار ارتفاع سعره، وينصح بمتابعة الأسعار اليومين المقبلين.

وقفزت أسعار الذهب في نهاية معاملات البورصات العالمية في بداية الأسبوع الجاري اليوم الاثنين بطريقة تاريخية، حيث ارتفعت بمقدار 29 جنيهًا في المعاملات المالية في البورصة، مع استمرار تأثير انتشار أخبار فيروس كورونا على الأسواق العالمية، حيث اتجهت أنظار المستثمرين إلى المعدن الأصفر باعتباره الملاذ الآمن.

وفي الأسواق المحلية ومحلات الصاغة، ارتفعت الأسعار بمقدار 17 جنيهًا، حيث سجل عيار 18 مبلغ 621 جنيهًا للجرام، مقارنة بسعره صباح اليوم الذي كان 604 جنيهات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض