اعلان

بيان عاجل من وزارة التنمية المحلية بشأن سوء الأحوال الجوية في 13 محافظة

بيان وزارة التنمية المحلية بشأن سوء حالة الطقس
بيان وزارة التنمية المحلية بشأن سوء حالة الطقس
كتب : نهى نجم

تلقى وزير التنمية المحلية، عدد من التقارير من غرفة العمليات لمتابعة الأوضاع في المحافظات، حيث رصدت تعرض حوالي 13 محافطة اليوم الاثنين لسقوط الأمطار بكميات متفاوتة بعضها متوسط خفيفة وغزيرة خاصة على محافظتي القاهرة والجيزة، وزير التنمية المحلية، على مدار الساعة تقارير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة فيما يخص حالة سقوط الأمطار والطقس السيئ الذي تشهده بعض المحافظات.

وأشارت تقارير غرفة عمليات الوزارة تعرض محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والبحيرة وبني سويف والشرقية وجنوب سيناء ودمياط والدقهلية وأسيوط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية.

وقال وزير التنمية المحلية، إن المحافظات قامت بالدفع بعدد كبير من المعدات وسيارات وعربات شفط المياه، لافتاً إلى أن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية قاموا بالدفع بحوالي 210معدة حيث تم الدفع بـ 100 معدة في القاهرة و50 في الجيزة و60 في القليوبية بالإضافة الي مشاركة أكثر من 1200 عامل من المحافظات الثلاث.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن باقي المحافظات قامت بالدفع بعدد من سيارات شفط المياه لسحب تجمعات مياه الأمطار في بعض المناطق وبلغت حوالي 200 معدة مختلفة الأحجام والأنواع بالإضافة إلى 700عامل للمشاركة في عمليات شفط المياه من الشوارع.

وأشار تقارير غرفة عمليات الوزارة الي انه تم سحب كميات كبيرة لتجمعات مياه الأمطار بطريق النصر أمام المنصة بمحافظة القاهرة وميدان هشام بركات ومازالت عمليات شفط المياه مستمرة ويقوم السيد محافظ القاهرة بالتواجد في مناطق شفط المياه.

كما أكدت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية الي استمرار سقوط الأمطار علي بعض المناطق بمحافظة القاهرة ويتابع المحافظ عمليات سحب تجمعات المياه خاصة بالقرب من مطلع كوبري المطار.

وفي السياق ذاته أجرى اللواء محمود شعراو، وزير التنمية المحلية، مجموعة من الاتصالات الهاتفية مع عدد من المحافظين علي مدار اليوم لمتابعة كافة الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة سقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة علي بعض المناطق في المحافظات وعمليات شفط وسحب تجمعات المياه.

وأكد وزير التنمية المحلية، أنه تم التنبيه علي المحافظات برفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ نظراً لاحتمال سقوط أمطار غزيرة خلال الساعات القليلة علي بعث المحافظات وحالة من عدم الاستقرار في الطقس.

وشدد وزيو التنمية المحلية، على ضرورة تواجد وانتشار فرق الطوارئ والتدخل السريع وسيارات شفط المياه واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر حفاظاً على سلامة وأمن المواطنين والتنسيق مع كافة القطاعات الخدمية بالمحافظة وإلغاء الإجازات للعاملين بالإدارات المحلية لسرعة التعامل مع اَي حادث طارئ والتواصل المستمر مع شركات المياه والصرف الصحي.

وطالب وزير التنمية المحلية، المحافظات بالاستمرار في متابعة الأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية والتأكد من جاهزية المعدات وإعادة تمركزها لاستيعاب شفط المياه وتكثيف جولات المرور الميدانى على أماكن تجمع مياه الأمطار والتنبيه على شركات مياه الشرب والصرف الصحي باستمرار عمليات تطهير شبكات الصرف الصحى.

وكلف وزير التنمية المحلية غرفة الأزمات والعمليات بالوزارة باستمرار المتابعة مع غرف عمليات المحافظات علي مدار الساعة والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء لسرعة التعامل مع أي أحداث طارئة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين