وفاة حسني مبارك

أهل مصر
وفاة مبارك
وفاة مبارك

توفي قبل قليل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بعد تعرضه لوعكة صحية خلال الفترة الأخيرة.

وأكد مصدر مقرب من الرئيس الأسبق لـ"أهل مصر" وفاته، بعد جدل دار خلال الساعات الماضية حول حقيقة الوفاة.

وقال المصدر إنه سيتم تحديد موعد جنازة الرئيس الأسبق فى وقت لاحق.

وكان مبارك قد أجرى عملية جراحية مؤخرًا، إلا أن نجله "علاء" أكد عبر حسابه على موقع "تويتر" أنه خرج منها بصحة جيدة.

وقبل أيام طلب "علاء" بالدعاء لوالده إثر نقله للعناية المركزة بإحدى المستشفيات.

وحينها كشف علاء مبارك عن الحالة الصحية لوالده، موضحًا أنه لا زال في العناية.

ورد على أحد متابعيه على تويتر والذي سأله عن والده قائلًا: "طمنا عن صحة المبارك"، ليرد عليه علاء قائلًا: "مازال فى العناية ،يارب".

وفي تصريحات له أول أمس الأحد ، علق المحامى فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك على حالته الصحية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي عبر برنامج "القاهرة الآن" على فضائية العربية الحدث قائلاً: "مبارك بخير ولا صحة للشائعات حول مرضه، وحالته النفسية تحسنت كثيرا بعد الحكم ببراءة نجليه جمال وعلاء فى قضية البورصة.

وأشار الديب إلى أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك أجرى عملية جراحية ولازال يخضع لعلاج مكثف فى المستشفى، ولم يغادرها، وفى ظل ظروفه الصحية وسنه، فهو الآن لازال في العناية المركزة لمزيد من العناية.

ونفي الديب فى مداخلته أن تكون العملية الجراحية التي أجراها مبارك كانت لإزالة ورم في معدته قائلا: "لا يوجد ورم ولا شيء من هذه التفاصيل، ولم يدخل في غيبوبة وكل هذه الشائعات.. الحمد لله صحته جيدة وتحسن كثيرا وحالته مستقرة، وسيغادر المستشفى خلال أيام"، مشيرا إلى أن آخر زيارة له كانت قبل عدة أيام.

وعلق على الحكم النهائي في قضية البورصة قائلاً: "المدة كانت طويلة وهذه تؤثر فى الاقتصاد من حيث ثقة المستثمر في البورصة المصرية، مشيراً إلى أن هناك أهمية كبيرة لطول فترة التقاضي في مثل هذه الأمور الحالة التي تؤثر على الاقتصاد المصري، لافتا أن هذه القضية بدأت ثاني أيام تنحى مبارك.

Instance ID Token

Needs Permission