اعلان

كواليس وفاة حسني مبارك.. "عملية جراحية وطلب بالدعاء"

وفاة حسني مبارك
وفاة حسني مبارك
كتب : أهل مصر

أكدت مصادر لـ "أهل مصر" ، وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، منذ قليل، عن عمر يناهز 92 عامًا، في إحدى مستشفيات القاهرة، بعد إجراء عملية جراحية خطيرة.

وترصد "أهل مصر"، تفاصيل وفاة حسني مبارك ، والتي تم الإعلان عنها رسميًا منذ قليل.

حسني مبارك أجرى عملية جراحية

كان علاء مبارك نجل حسني مبارك، قال في تغريدة له على موقع التدوينات المصغرة " تويتر"، في يناير الماضي، إن والده أجرى عملية جراحية، مؤكدًا استقرار حالته الصحية بعد إجراء الجراحة.

و نشر علاء مبارك في تغريدة أخرى له في ذكرى تنحي مبارك في 11 فبراير الجاري، مقطع فيديو يضم لقطات لوالده، مصحوبًا بتعليق "شفاك الله وعافاك"، دون أي تفاصيل عن الحالة الصحية للرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.

وعاود علاء مبارك، نشر مقطع فيديو آخر لوالده، مصحوبًا بالسلام الوطني المصري القديم، في 17 فبراير شباط الجاري.

جنازة حسني مبارك

ومن المقرر أن يتم تشييع مبارك في جنازة عسكرية بعد أن رفضت محكمة القضاء الإداري في مصر في أواخر العام الماضي، قبول دعوى إلزام السلطات بسحب الأوسمة والنياشين والتحفظ ومصادرة العقارات المملوكة للرئيس الأسبق ونجليه علاء وجمال، وإلزامه برد جميع المبالغ التي تحصل عليها كراتب شهري عن النياشين والأوسمة، بعد إدانته فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ القصور الرئاسية.

كان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أعلن تنحيه عن رئاسة الجمهورية ، في 11 فبراير شباط 2011، استجابة للاحتجاجات المطالبة بإسقاط حكمه والتي بدأت في 25ثورة يناير 2011.

وأدين حسني مبارك ونجلاه علاء وجمال، بالاستيلاء على نحو 125 مليون جنيه، من مخصصات القصور الرئاسية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"القصور الرئاسية"، وقضت محكمة مصرية بسجن الرئيس الأسبق 3 سنوات، مما يعني عدم احتفاظه بأي من الامتيازات العسكرية، حيث كان يتم اعتبار حسني مبارك من أبطال حرب أكتوبر تشرين الأول 1973، بصفته قائدًا للقوات الجوية المصرية في هذه الفترة.

وبرأت محكمة مصرية، حسني مبارك من الاتهامات بقتل المتظاهرين إبان ثورة يناير.

وأخلي سبيل مبارك الذي حكم مصر لنحو 30 عامًا، في عام 2017، بعد قضاء نحو 6 سنوات من الحبس الاحتياطي بعد تنحيه عن منصبه في 2011.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني