اعلان

الأوقاف: طفرة في المدارس العلمية الفترة المقبلة.. وتقرير دوري أمام الوزير لعرض المستجدات

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، عن ارتفاع عدد المدارس العلمية إلى 298 مدرسة على مستوى الجمهورية بعد افتتاح أربع مدارس جديدة منذ أيام.

وتعتبر المدارس العلمية سلاحا قويا استخدمته الأوقاف الفترة الأخيرة لمجابهة الأفكار المتطرفة التى تحاول بثها الجماعات الإرهابية داخل عقول النشء الصغير أو حتى في مختلف الأعمار، إذ يأتي هذا في إطار سعي وزارة الأوقاف لتصحيح المفاهيم الخاطئة وتجديد الخطاب الديني.

وفي سبيل خطوات الوزارة لمجابهة هذه الأفكار، تشارك واعظات الأوقاف في المدارس العلمية كمحاضرات للنساء في المساجد الكبرى، إذ يتم ذلك وفق خطة محكمة أعدتها الوزارة في هذا الصدد، وذلك حتى لا يستغل نساء الجماعات الإرهابية المساجد في غير ما خصص لها.

أيضا مصادر أكدت، أن هناك تقريرا دوريا يرفع إلى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، يستعرض فيه أبرز المستجدات في المجال الدعوي كله، سواء في المدارس القرآنية أو المدارس العلمية.

وأضافت المصادر، أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة المدارس العلمية، وسيتم افتتاح مدارس أخرى في محافظات مختلفة حتى تعمم التجربة في جميع محافظات مصر، وذلك شريطة الالتزام بالمنهج الوسطي المستنير.

ويدرس في المدارس العلمية عددا من المواد الشرعية كالفقه والحديث وغير ذلك من العلوم وفق جداول محددة وساعات معروفة سلفا، ويتم اختيار أفضل الأئمة للتدريس، ويجري لهم اختبارات قبل قبولهم مدرسين في المدارس العلمية، حتى يكونوا قادرين على توصيل صحيح الدين إلى الناس.

WhatsApp
Telegram