اعلان
اعلان

بعد سوء الأحوال الجوية.. انتظام الدراسة بمحافظة الجيزة غدًا

اننظام الدراسة بمحافظة الجيزة
اننظام الدراسة بمحافظة الجيزة
كتب : نهى نجم

صرح مصطفى محمود، المتحدث الرسمي لمحافظة الجيزة، لـ"أهل مصر" أنه اعتبارًا من غدًا الأربعاء انتظام الدراسة بمدارس المحافظة بعد أن تم تعطيلها اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية.

وكانت قد شهدت البلاد حالة من عدم استقرار في الأحوال الجوية غدًا الثلاثاء واليوم الاربعاء بسبب الأمطار الغزيرة والرعدية، مما تسبب في غرق الشوارع.

وواصلت محافظة الجيزة مجهوداتها لرفع أثار الأمطار من الشوارع من خلال المتابعة الدورية  على مدار الساعة لأعمال شفط مياه الأمطار أولاً بأول وشدد.

وأكدت محافظة الجيزة، أنه تم الدفع بـ50 سيارة شفط مياه وتم نشرها بالشوارع الرئيسية والحيوية وبجوار الانفاق والكبارى للتعامل الفورى مع أى تجمعات للمياه.

وكثفت محافظة الجيزة من إستعداداتها لإستقبال موسم الشتاء من خلال تجهيز المعدات اللازمة لمواجهة مياه الأمطار بالشوارع إضافة إلى التأكد الدورى من كفاءة بالوعات الصرف والأمطار بمطالع ومنازل الكباري والطرق والمحاور الرئيسية.

كما وجه محافظ الجيزة بتكرار مراجعة أعمدة الإنارة وغرف الكهرباء للتأكد من كفاءتها وعدم وجود كابلات أو أسلاك مكشوفه لعدم تعريض حياه المواطنين للخطر إضافه إلى التأكد من صلاحية الأشجار وإستقامتها وعدم وجود أى كسور أو ميل بها قد تؤدى الى سقوطها.

ووجه المحافظ بالدفع بمواتير الشفط بالأنفاق لمواجهة أى تراكمات من المياه ورفع درجة الاستعداد القصوى لغرف العمليات من خلال الخط الساخن برقم 114 ورقم هيئة النظافة 16809 والصرف الصحي 125 وذلك بالتنسيق بين المحافظة وتلك الجهات لتلقي شكاوى المواطنين بأماكن تجمع المياه وسرعة التحرك لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل