اعلان

جنازة مبارك.. المواطنون ينتظرون أمام المقابر فى انتظار وصول الجثمان (فيديو)

توافد عدد من عدد من المواطنين المصريين، أمام مقابر عائلة الرئيس الأسبق حسني مبارك بمصر الجديدة، قبل تشييع الجنازة العسكرية لمبارك، من مسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة وسط أجواء أمنية مكثفة أمام مقبرة مبارك بمصر الجديدة، وكانت قد هبطت طائرة عسكرية تنقل جثمان الرئيس الأسبق حسني مبارك داخل المسجد، وكثفت أجهزة الأمن من تواجدها بمنطقة القاهرة الجديدة، والشوارع المؤدية لمسجد المشير طنطاوى لتشييع جثمان مبارك، لتأمين تحركات الوفود المتجهة للمشاركة الجنازة العسكرية لمبارك.

جنازة مبارك .. المواطنون ينتظرون امام المقابر فى انتظار وصول الجثمان

تشييع جثمان مبارك

الجنازة العسكرية لمبارك

وردد محبي مبارك هتافات قبل الجنازة العسكرية لمبارك، ربنا يرحمك ياريس، وياجمال قول لابوك 100 مليون بيودعوك، بنحبك يامبارك في الجنة ونعيمها، تحيا مصر تحيا الجيش المصري، وغيرها من الهتافات التي ودع بها المصريين قبل وصول جثمان مبارك من مسجد المشير طنطاوي من القاهرة الجديدة.

جنازة مبارك .. المواطنون ينتظرون امام المقابر فى انتظار وصول الجثمان

مقبرة حسني مبارك

وفاة حسني مبارك

وكان قد توفى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز 92 عامًا، بعد وعكة صحيّة تعرّض لها مؤخرًا، وتولى مبارك حكم مصر لمدة اقتربت من 30 عامًا، بدأ حكم مبارك في 14 أكتوبر 1981 عقب اغتيال الرئيس الأسبق محمد أنور السادات، وانتهت في 11 فبراير 2011 بعد ثورة يناير التي أجبرته على التنحي.

وكانت قد نعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية، أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.

جنازة حسنى مبارك

ونكس مجلس الوزراء، العلم حداد على وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ، فى ضوء قرار رئاسة الجمهورية بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (2-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثاني للاهلي