"انتشار كورونا في مصر".. الحكومة تنفي 12 شائعة في 7 أيام (فيديو جراف)

أهل مصر
شائعات وحقائق
شائعات وحقائق

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء فيديو جراف توضيحي لعدد من الموضوعات المثيرة للجدل التي انتشرت خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي والإخبارية لتوضيح حقائق هذه الموضوعات .

جاء ذلك بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واستمراراً لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، فقد تم رصد عدد من الشائعات والموضوعات خلال الفترة (من 21 حتى 28 فبراير 2020‏):

نفى المركز الاعلامي ما تداول حول وقف إجراءات الحجر الصحي بالموانئ والمطارات المصرية، كما نفي ما انتشر حول اكتشاف عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر، ونفى أيضا ما تردد حول تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات ، و في المركز ما أثير حول تداول أدوية سكر مسرطنة في الصيدليات.

ونفى المركز الاعلامي، ما تردد حول نفوق أعداد كبيرة من المواشي نتيجة عجز شديد في اللقاحات البيطرية ، كما نفي ما اثير حول إيقاف نشاط ورش الأثاث القديمة بدمياط بعد الانتقال لمدينة الأثاث الجديدة ، ونفي المركز ما تداول حول غياب الخدمات والمرافق بمدينة الروبيكي للجلود، كما نفي ما اثير حول التهجير القسري لأهالي العشوائيات بمختلف المحافظات دون تعويضهم.

ونفى المركز ما تداول حول توقف حركة المراكب النيلية بنطاق مشروع "ممشى أهل مصر" لأجل غير مسمى ، كما نفى ما أثير حول سعر تذكرة دخول المتحف المصري الكبير 500 جنيه للمواطن المصري .

ونفى الوزراء، ما تردد حول اعتزام الحكومة خصخصة مبنى ماسبيرو بدعوى تطويره، ونفى المركز ما انتشر حول فصل مئات الأئمة والخطباء من الأوقاف.

Instance ID Token

Needs Permission