اعلان

التعليم ترد على الطلاب بشأن مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة

نائب وزير التعليم
نائب وزير التعليم

قال الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة عرض للحوار المجتمعى وهو ليس نهائيا، وإن الوزارة ليس لديها أى أعتراض على إعادة ترتيب بعض المواد فى مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف ' حجازى ' أن تبديل مادة بدل أخرى داخل الجدول متاح ولكن لا يمكن تغيير بداية ونهاية الاختبارات وذلك لأنها على أرتباط بامتحانات مدارس دولية وتصحيح وإعلان نتيجة امتحانات الدور الثانى.

مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، قد أكد بعد أن أعلن عن مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة أنه سيتم إتاحة تصور مقترح لجدول امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة على الموقع الخاص بالوزارة لمدة أسبوع، وأن هذه الخطوة ضرورية حتى يتمكن الطلاب من الاطلاع على الجدول وإبداء الرأي فيما ورد به وإرسال جميع المقترحات من خلال البريد الإلكتروني.

ردود أفعال أولياء الأمور حول مقترح جدول الثانوية العامة

وقالت رانيا ولى أمر طالب في الصف الثالث الثانوي 'لابد من ترحيل يوم لمصلحة الجميع، يوم يفرق في مستقبل أبنائنا مع زيادة مدة امتحان مادة فروع الرياضية'.

علوم وبعض التحفظات من رياضية'

وأكدت صفحة 'ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية' على الفيس بوك، أن الجدول يمثل ارتياحية لدى طلاب الشعبة الادبية والعلمية علوم ولكن به بعض التحفظات من شعبة العلمى رياضة بشكل عام.، وأنه يجب تبديل امتحانات مواد الكيمياء والجغرافيا بدلا من امتحانات الفيزياء والتاريخ بالجدول، على أن تحل الفيزياء والتاريخ بموضوع الكيمياء والجغرافيا.

وتابعت 'ثورة أمهات مصر' أن طلاب شعبة العلمى رياضة فى مواد أفرع الرياضيات يطالبون بزيادة الوقت المخصص لزمن الامتحان، وضع تبديل الكيمياء والجغرافيا مكان الفيزياء والتاريخ وذلك من أجل أن تكون فرصة الأيام قبل امتحان الفيزياء والتاريخ أكبر لضخامة المنهج، وتوافق طلاب الشعبة الأدبية والعلمية حول هذا الرأى، وبعض الطلاب طالبوا بوضع يوم زيادة قبل أداء امتحان الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الشعبة الرياضية.

مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة

وأشارت الوزارة إلى أن إعداد جدول امتحانات الثانوية العامة يجب أن يتم وفق معايير عدة أهمها تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الشُعب، مؤكدة الالتزام ببداية ونهاية الجدول المقترح، موضحة أنه سيتم عقد لقاء مع المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر لمناقشة تلك التعديلات أسوة بالأعوام السابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط نصراوي