اعلان

وزيرة التضامن تتفقد محطة تجميع الألبان بالجمعية الزراعية ببني سويف

محطة تجميع الألبان ببني سويف
محطة تجميع الألبان ببني سويف

تفقدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، مشروع محطة تجميع الألبان بالجمعية الزراعية بقرية إبشنا مركز بني سويف، رفقة الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ بني سويف، ومسئولي هيئة كير مصر.

وقالت وزيرة التضامن، إن المحطة هي نتاج تعاون وتعاقد بين هيئة كير نصر والجمعية في في عام 2014، بهدف التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع، عن طريق إنشاء محطة لتجميع الألبان وتحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي لعدد 500 مزارع بمنطقة إبشنا من خلال إنشاء محطة تجميع للألبان، وتحسين جودة وكميات الألبان وإيجاد قنوات تسويق جديدة في داخل وخارج محافظة بني سويف.

وأضافت القباج أن المشروع يوفر رعاية بيطرية شاملة التحصينات لرؤوس البقر الحلاب ويوفر أعلاف بخصومات للفلاح ولقاحات صناعية لزيادة الثروة الحيوانية وتدريبات على طرق الحلب السليمة ورعاية الأبقار وأحدث طرق التغذية، ويصل إنتاجه إلى 7 طن يومياً من اللبن العالي الجودة، ويتم توريده لعدد من المصانع.

ولفتت القباج إلى أن الوزارة تفكر في طريقها نحو التمكين الاقتصادي لمستفيدها في الاستفادة من خبرة كير مصر في هذه المحطة في إنشاء محطات أخرى في محافظات أخرى، خصوصا للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة أو من أوشكوا على الخروج من البرنامج.

يذكر أن، مشروع محطة الألبان يهدف أيضاً لرفع وعي صغار المزارعين وتقديم حلول لمشاكل الألبان وحفظها وبدء مشروع تنموي صغير ورفع قدرات الجمعية في إدارة مشاريع تنموية، بوضع أهداف وخطط تنموية مصحوبة بأنشطة وجدول زمني.

وأنشأت المحطة 3 نقاط تجميع في قرية بليفيا للوصول لأكبر عدد من المزارعين، وجاري عمل تسجيل للمحطة في هيئة سلامة الغذاء والتابعة لوزارة الزراعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً