اعلان

فحص مصري للاشتباه بإصابته بفيروس كورونا فى الكويت

أول مصري للاشتباه بفيروس كورونا بالكويت
أول مصري للاشتباه بفيروس كورونا بالكويت
كتب : نهى نجم

كشفت السلطات الكويتية، أنه تم إجراء فحوصات طبية لوافد مصري بعد تحويله للمستشفى، بعد الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا، مؤكدة أن نتيجة الفحوصات التي أُجريت جاءت سلبية.

فيروس كورونا

وكانت قد قررت وزارة الصحة الكويتية، صباح الأحد الماضي 1 مارس تطبيق إجراءات فحص إضافي للقادمين من مصر، تحسبًا لإمكانية إصابتهم بفيروس كورونا الجديد، قالت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة فى وزارة الصحة الدكتورة بثينة المضف، في مؤتمر صحفي نقلته صحيفة 'الأنباء' الكويتية إن الوزارة بدأت في تطبيق إجراءات فحص إضافية للقادمين من مصر، قائلة: 'نقوم بفحص جميع القادمين من مصر، والتعامل معهم حسب الإجراءات الوقاية'.

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا، بناء على تعليمات وزارة الصحة الكويتية بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا، فيما علقت جميع الرحلات الجوية من وإلى العراق، كما أعلنت الخطوط الجوية الكويتية، سابقا، وقف جميع رحلاتها إلى إيران حتى إشعار آخر، بعد اكتشاف عدد من الإصابات وحالتي وفاة بفيروس كورونا، ومنذ نهاية الأسبوع الماضي، انتشر فيروس كورونا في عدد من الدول الخليجية، من بينها الكويت والإمارات وسلطنة عمان والبحرين، إضافة إلى إيران والعراق.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في الصين، وباء، وأعلنت 'حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي'.

وكان الممثل الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الكويت، الدكتور إبراهيم الزيق، قد نفى ما ردده نائبان في مجلس الأمة الكويتي، بشأن تفشي فيروس كورونا الجديد في مصر، وسط تعتيم إعلامي، وقال الزيق في تصريحات لصحيفة 'الجريدة' إن تفشي الفيروس في مصر غير حقيقي بالمرة، مشددا على أنه 'لا مخاوف من عودة المدرسين أو غيرهم إلى الكويت بعد انقضاء الإجازة'.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت، الأحد الماضي، إيقاف إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية المصرية، حتى إشعار آخر، باستثناء من لديهم إقامات داخل البلاد، وذلك كإجراء احترازي بعد تداول أحاديث عن وجود تعتيم رسمي عن عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر، نقلا عن صحيفة ”القبس“ الكويتية.

وأكدت السلطات المصرية المختصة، أنها لم تسجل حالات إصابة بفيروس كورونا، سوى لاثنين أحدهما تماثل للشفاء، والآخر هو شخص أجنبي تم اكتشاف إصابته يوم أمس، وقد تم عزله وإخضاعه للرعاية الطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً