اعلان

وزير الكهرباء: تركيب 8 ملايين عداد مسبق الدفع حتى الآن

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء
كتب : نهى نجم

أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم تركيب ما يزيد عن 8.9 مليون عداد مسبوق الدفع بشركات توزيع الكهرباء حتى نهاية يناير 2020، وتم توفير نقاط شحن منتشرة على مستوى الجمهورية لشحن كروت العدادات مسبوقة الدفع من خلال منافذ شركات الدفع الإلكتروني.

جا ذلك خلال كلمة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة فى الجلسة الإفتتاحية لورشة العمل الذى تم تنظيمها لإطلاق مشروع " تطوير الخدمات ومراكز الخدمة بقطاع الكهرباء فى ضوء رؤية مصر 2030" وذلك بحضور السيد مارتن نويسل مدير اللجنة المشتركة المصرية الألمانية لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة وحماية البيئة.

أوضح وزير الكهرباء، أن تنظيم هذه الورشة تأتى لتعكس مدى الاهتمام الذى تُوليه الحكومة المصرية بالطاقة المتجددة وترشيد وتحسين كفاءة الطاقة وأهمية تطوير الخدمات المقدمة للسادة المواطنين، وتسليط الضوء على أهمية الارتقاء بالخدمات فى مراكز الخدمة والتحول الرقمى للخدمات تماشياً مع رؤية مصر 2030 وذلك لمجابهة الزيادة فى استهلاك الطاقة الكهربائية المستمرة، الأمر الذي يؤدى إلى ضرورة وجود مزيج متنوع من مصادر توليد الطاقة ورفع كفاءة إنتاجها وترشيد إستهلاكها وخفض انبعاثات غازات الإحتباس الحراري وتحسين الأثر البيئي لتوليد الطاقة الكهربائية.

وصرح وزير الكهرباء، أن استراتيجية التحول الرقمى التي تنفذها الحكومة المصرية تهدف إلى تمكين المواطنين من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعاون الجهات الحكومية المختلفة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وأشاد وزير الكهرباء، بجهود قطاع الكهرباء في مجال تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، ومنهم التحول التدريجى للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية.

وحول مشروع مراكز التحكم أضاف وزير الكهرباء، أنه جارى العمل حالياً على إنشاء 47 مركز تحكم في شبكات توزيع الكهرباء على سبع مراحل تغطى كافة انحاء الجمهورية حتى عام 2025 حيث تم البدء حالياً فى المرحلة الأولى من المشروع بإجمالى عدد (15) مركز تحكم وسيتم البدء فى التنفيذ خلال الربع الثانى من عام 2020 بالإضافة إلى عدد 3 مراكز تحكم بالتعاون مع الجايكا ومن المتوقع أن يتم البدء فى التنفيذ قبل نهاية 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات