اعلان

بينهم صيني وأوكرانية.. "أهل مصر" تنفرد بنشر الحالة الصحية لـ 3 أجانب يشتبه في إصابتهم بكورونا في حميات إمبابة

غرف العزل بحميات إمبابة
غرف العزل بحميات إمبابة

قال الدكتور ماهر الجارحي، وكيل أول مستشفى حميات إمبابة، إن المستشفى استقبلت صباح أمس الإثنين، حالة مشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد وهي لسيدة دنماركية الجنسية، وتم احتجازها على الفور لإجراء اللازم وأخذ مسحة مزدوجة من الفم والأنف، حيث ظهرت نتيجة التحاليل اليوم الثلاثاء بأنها سلبية وتم خروجها من المستشفى.

وأضاف وكيل أول مستشفى حميات إمبابة في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أنه تم تحويل أجنبي صيني الجنسية إلى المستشفى بالإضافة إلى سيدة أوكرانية الجنسية وتم احتجازهم وعمل مسحة مزدوجة من الفم والأنف حتى جاءت تحاليهم اليوم سلبية وتم خروجهم من المستشفى.

واستكمل وكيل أول حميات إمبابة، بأنه لا يوجد الآن أي حالات مشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد، فالثلاث حالات أجانب تم خروجهم بعد التأكد من أن تحاليلهم سلبية.

ولفت وكيل أول مستشفى حميات إمبابة، إلى أنه فور تلقي بلاغ الاشتباه يتم نقل المريض إلى المستشفى وحجزه في غرفة عزل وأخذ العينات اللازمة للتأكد من حقيقة إصابته بفيروس كورونا المستجد أم مجرد اشتباه ويتم عمل مسحة مزدوجة من الفم والأنف، مشيرا إلى أنه تم الابلاغ من المستشفيات عن أكثر من حالة اشتباه وبالفعل تم استقبالهم وظهرت التحاليل سلبية، ولم يتم حجزهم سوى يومين أو ثلاثة أيام على الأكثر وبينهم الأجنبي المشتبه في إصابته من مستشفى الهرم.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت أول أمس عن اكتشاف ثاني حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر لأجنبي وتم نقله إلى مستشفى العزل بمطروح، بعد شفاء أول مصاب أجنبي صيني بفيروس كورونا المستجد وخروجه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً