اعلان

مدير الحجر الصحي يعلق على إصابة 12 مصري بكورونا: حضانة الفيروس أسبوعين ويمكن أن تظهر الإصابة في اليوم الأخير (خاص)

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور أيمن إمام مدير الحجر الصحي بوزارة الصحة والسكان، أن هناك إجراءات وقائية احترازية تتم على جميع القادمين من الخارج ويتم إخضاعها للفحص الطبي للكشف عن فيروس كورونا المستجد وذلك في الحجر الصحي الموجود داخل جميع منافذ دخول البلاد والمطارات.

وأضاف إمام في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه يتم مناظرة والكشف على كل الركاب القادمين من الخارج وليس من يظهر عليهم أعراض مرضية فقط، واليوم كان هناك إجراءات مشددة على الطائرة القادمة من الصين.

وعن إصابة الـ 12 حالة المكتشفة في اليوم الـ 14 من الحجر الصحي المخصص لهم، أوضح مدير الحجر الصحي، أن فترة الحضانة هي من بداية دخول الفيروس في جسم الإنسان حتى بداية ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فمن الممكن أن تظهر الأعراض في ثاني أيام الإصابة أو في أخر يوم من الأيام الأربعة عشر.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت اليوم عن اكتشاف 12 حالة حاملة لفيروس كورونا المستجد لعاملين مصريين بإحدى البواخر النيلية القادمة من أسوان إلى الأقصر ونقلهم إلى مستشفى العزل، مع إخضاع المخالطين بهم للحجر الصحي، لتصبح اجمالى حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في مصر 15 حالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة ليفربول وأستون (3-1) في الدوري الإنجليزي