اعلان

وزير الأوقاف: مستعدون لإلحاق شباب المبتهلين بدورات اللغة العربية التي نعقدها للأئمة

تصريحات وزير الأوقاف في مسابقة القران الكريم ببورسعيد
تصريحات وزير الأوقاف في مسابقة القران الكريم ببورسعيد

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أهمية التخلق بأخلاق القرآن الكريم والتأدب بآدابه ، موضحا أن الابتهال الديني هو فن الكلمة الحلوة الصافية ، وأنه يسهم في تهذيب الذوق والارتقاء به كما يسهم في ترقيق المشاعر الإنسانية ، وأنه يحتاج إلى ثقافة مستنيرة تنأى بالمبتهل عن أي شطط فكري.

وأضاف خلال افتتاح مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن الكريم والابتهال الديني، أن الابتهال يحتاج إلى التمكن من اللغة باعتباره فنًا أدبيًا يقوم على اختيار الكلمة وانتقائها بعناية شديدة معربًا عن استعداد وزارة الأوقاف لإلحاق من يرغب من المبتهلين وبخاصة الشباب منهم بدورات اللغة العربية التي تعقدها الوزارة للأئمة والواعظات.

وأكد وزير الأوقاف أن وزارة الأوقاف في إطار اهتمامها بخدمة القرآن الكريم قد افتتحت ١١٧٠ مدرسة قرآنية و ٦٩ مركزًا لإعداد محفظي القرآن الكريم إضافة إلى أكثر من ٢٥٠٠ مكتب لتحفيظ القرآن الكريم ، مع التوسع في مسابقات القرآن.

وانطلقت أمس مسابقة القرآن الكريم الدولية ببورسعيد، والتي حملت اسمالشيخ السيد النقشبندي، وذلك بمشاركة (41) دولة منهم (32) دولة إفريقية ، والذين يتنافسون في (4) فروع تتمثل في : (حفظ القرآن الكريم كاملًا بروايتين وحفظه كاملًا للإناث، والابتهال والإنشاد الديني ، والأصوات الحسنة).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من الإسماعيلي