اعلان

الصحة لـ"أهل مصر": 43 حالة مصابة بكورونا.. وتعافي 12

وزارة الصحة
وزارة الصحة

صرح مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، أن هناك 43 مصاب بفيروس كورونا المستجد يتلقى العلاج بمستشفى النجيلة بمطروح بعد نقل مصاب مصري عائد من العمرة من مستشفى حميات إمبابة أمس، وحالة لمصاب فرنسي تم نقلها منذ يومين من مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر وباقي الحالات تم نقلهم من محافظة الأقصر.

وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، في تصريحاته لـ"أهل مصر"، أن حالة المصري المصاب بفيروس كورونا المستجد الذي دخل الخميس الماضي وكانت حالته الصحية حرجة للغاية منذ أيام، فإن حالته الصحية اليوم في تحسن بشكل كبير عن الأيام القليلة الماضية التي كانت الحالة تسوء يوميًا.

وكانت الصحة قد اعلنت أمس عن وصول حالات مصابي كورونا في مصر إلى 55 حالة ايجابية وهناك 43 حالة تتلقى الرعاية الطبية بمستشفى العزل بمطروح، مما يعني أن هناك 12 حالة تعافوا من فيروس كورونا منهم حالة لاجنبي صيني دخل مستشفى العزل بمطروح وتلقى الرعاية الطبية اللازمة وخرج منها، وباقي الـ11 حالة تحولت نتيجة تحاليلهم إلى سلبية وتم تحويلهم إلى الحجر الصحي.

وكانت "أهل مصر"، قد انفردت أمس بتفاصيل الحالة رقم 50 والتي تم التأكد من إيجابيتها وإدخالها مستشفى حميات إمبابة وتحويلها إلى مستشفى النجيلة المخصصة لعزل الحالات بمطروح، ومنذ يومين تم الكشف عن تفاصيل مصاب فرنسي بفيروس كورونا المستجد وكان الحالة رقم 49 من مصابي كورونا في مصر، وتم نقله بعد التأكد من إيجابية حالته من مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر إلى مستشفى النجيلة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد اعلنت أن إجمالي الحالات التي ثبتت إيجابيتها لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر وصل إلى ٥٥ حالة، من بينهم ٧ حالات، منهم ٤أجانب و٣ مصريين بينهم مصري عائد من العمرة ومصريان من المخالطين لحالة المصري العائد من صربيا، كما أن الأجانب الأربعة من المخالطين للحالات التي تم الإعلان عنها مسبقًا بينهم الحالة المعلن عن وفاتها اليوم.

وأضافت أنه كان قد تم اكتشاف 45 حالة إيجابية حاملة لفيروس الكورونا على متن الباخرة النيلية القادمة من أسوان إلى الأقصر بدون ظهور أي أعراض، حيث تم تحويل الحالات الإيجابية منهم إلى المستشفى المخصص للعزل، وتم نقل الحالات التي تحولت نتيجتها لسلبية إلى الحجر الصحي، كما تم تطهير وتعقيم الباخرة النيلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين