اعلان

"الرى" تُعلن حالة الطوارئ لمواجهة موجة الأمطار والسيول خلال الأيام القادمة

وزارة الري تعلق على الجو
وزارة الري تعلق على الجو

عقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري اجتماعاً مع رؤساء المصالح والهيئات والقطاعات والقيادات التنفيذية للوزارة لاستعراض خطة مواجهه النوّه القادمة من الأمطار والسيول التى تضرب البلاد خلال الفترة (١٢-١٤) مارس الجارى.

ووجه الدكتور عبد العاطى بإعلان حالة الطوارئ والاستنفار العام لكافة أجهزه الوزارة مع مراجعة محطات الرفع ومخرات السيول وحالة السدود وتخفيض مناسيب النوع والمصارف ، خصوصا في الدلتا ومراجعة مهمات مراكز الطوارئ مع التنسيق مع الساده المحافظين وتشكيل غرف عمليات على مدار الساعة للتعامل مع الموقف .

وتجدر الإشارة إلى إن مركز الرصد والتنبؤ التابع لقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى قد رصد تعرض البلاد لموجه شديده من الأمطار والعواصف والرياح خلال الايام القادمة وإن معدلات الأمطار قد تصل فى بعض المحافظات الى ٤٠ مللى وأشارت البيانات الى تعرض محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة وأيضًا الشرقية والقليوبية والقاهرة لموجه أمطار شديدة مما يتطلب اتخاذ كافة الإجراءات للتعامل معها.

وجدير بالذكر إنه تم استعراض استعدادات الوزارة لموسم أقصى الاحتياجات القادم من خلال تطهير وصيانة الترع والمصارف والتأكيد على جاهزية محطات الطلمبات فى ضوء خطة الوزارة السنوية التى تهدف الى الوفاء بتلبية كافة الاحتياجات المائية للشرب والزراعة والصناعة وكافة الأغراض .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)