اعلان

بسبب التقلبات الجوية.. محافظة الجيزة: نشر معدات وسيارات شفط مياه الأمطار بالشوارع

معدات شفط مياه امطار بمحافظة الجيزة بسبب التقلبات الجوية
معدات شفط مياه امطار بمحافظة الجيزة بسبب التقلبات الجوية
كتب : نهى نجم

سادت حالة من التخوف والتوتر بشأن موجة التقبات الجوية التي ستشهدها البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة، حيث وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، برفع درجة الإستعداد القصوي لمواجهة موجه الطقس السيئ وشملت توجيهات محافظ الجيزة إلغاء أي أجازات للعاملين بالقطاعات الميدانية والتأكد من تمركز نقاط العمل بمناطق تجمعات مياه الأمطار مع الحرص على توفير أماكن قريبة منها لتفريغ المياه.

جاء ذلك خلال إجتماع طارئ بديوان عام المحافظة والذى إستدعى فيه محافظ الجيزة كافة القيادات التنفيذية من رؤساء أحياء ومراكز ومدن وشركه المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة للتنسيق وتوزيع الأدوار ضمن خطة الطوارئ الخاصة بمواجهة الأمطار.

سيارات شفط مياه أمطار بمحافظة الجيزة بسبب التقلبات الجوية

كما وجه محافظ الجيزة، كافة القيادات بالإشراف الميداني على أعمال إزله أثار الأمطار وتيسير الحركة المرورية كلاً بمحيطه وتوزيع فرق العمل والمعدات بمختلف القطاعات على دوريات مع التأكيد علي جاهزية مخرات السيول بمركزي أطفيح والصف، مؤكدًا على ضرورة أن تشمل التمركزات وحدة إشغالات لرفع أي معوقات بالطرق ووحدة لطوارئ الكهرباء لسرعة التعامل مع أية حالات طارئ خاصه مع أعمدة الإنارة.

ووجه محافظ الجيزة، شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمراجعة دورية للتأكد من جاهزية بالوعات صرف مياه الأمطار بأماكن التجمعات مشدداً علي التأكد من كفاءة بالوعات شفط المياه بمطالع ومنازل الكبارى والأنفاق، كما شدد راشد على مسئولى الإدارة العامة لمرور الجيزة بالإستعداد لأي أحداث طارئة بنطاق الشوارع والمحاور المرورية الرئيسية بكافة القطاعات وإعداد شوارع بديلة لتلافى الإزدحام .

كما شدد محافظ الجيزة، على ضرورة التواجد الميداني بمناطق الإنتشار للمعدات والتنسيق الدائم مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة للمتابعة والتعامل مع أي أحداث طارئة وتوجيه الحملات لرفع أي تجمعات ووجه المحافظ بالمرور على شبكات أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والتأكد من سلامتها وتنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لها تلافياً لأي أعطال أو مشكلات خاصة مع هطول الأمطار.

منخفض التنين يضرب 8 دول بينهم مصر

ويتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية، أن منخفض التنين سيضرب عدة دول منها 'مصر، سوريا، والأردن، العراق، لبنان، فلسطين، تركيا'، ووفقًا لتحديثات النموذج الأوروبي لخرائط الطقس في مصر، فإن الرياح ستصل لحد العاصفة، حيث تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة، فضلا عن سقوط أمطار غزيرة رعدية تصل لحد السيول على مدن سيناء، وتصل كمية الأمطار المقرر سقوطها على البحيرة والإسكندرية.

وحذرت هيئة الارصاد الجوية، من طقس غير مستق يضرب البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة، وتتعرض البلاد لسقوط أمطار غزيرة ورياح مثيرة للأتربة وتصل لحد العاصفة على مناطق متفرقة.

خريطة أماكن سقوط الأمطار

وأضافت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، لـ'أهل مصر' أن هناك فرص لسقوط أمطار اليوم الأربعاء، موضحة خريطة أماكن سقوط الأمطار على بعض المناطق في القاهرة ومحافظات الوجه البحرى أمطار خفيفة، على ان تكون متوسطة على السواحل الشمالية والغربية، ويصاحبه نشاط للرياح المثيرة للأتربة.

وأما عن خريطة سقوط أماكن الامطار أكدت 'شاكر' اعتبارًا من غدًا الخميس وحتى السبت المقبل، تبدأ موجة الطقس السيئ في مصر وتشمل خريطة أماكن سقوط الأمطار الغزيرة على لسواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، وتصل لحد السيول على خليج السويس ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال ووسط سيناء، بينما ستكون الأمطار رعدية على خليج السويس ومدن القناه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة