اعلان

وزير الاعلام: "الإجازة لسوء حالة الطقس مش للخروج والفسح"

وزير الاعلام
وزير الاعلام

قال أسامة هيكل وزير الدولة لشؤون الإعلام، إن قرار الإجازة الرسمية غدا يأتي بسبب حالة الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد غدا في طقس الخميس ، حيث تواجه الدولة المصرية أزمة غير مسبوقة من معدلات سقوط أمطار شديدة للغاية.

حالة الطقس

وأضاف هيكل، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء منذ قليل: 'الإجازة للتعامل مع حالة الطقس السيئ وليس للخروج والفسح، مطالبا المواطنين بعدم الخروج الا في حالة الضرورة لأننا نواجه أزمة غير مسبوقة ويجب تمكين الرجال للعمل'.

طقس الخميس

وقال الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري أنه لو سقطت امطار ١٥ ملي متر تسبب سيل، لكما بالك لو نزلت ٤٠ أو ٤٥ ملي كما من المتوقع أن يصل الأمر، متابعًا: 'نسعى لتخفيف الاضرار وحماية المواطنين والمنشآت حيث أن مثل تلك الكمية لا يمكن منها'.

وأوضح أن الوزارة عملت على إخلاء مساحات في مياه النيل والترع والمصارف والبحيرات بالإضافة ل٢٠٠ سد في سيناء والبحر الأحمر والصعيد والصحراء الغربية.

وأشارت إلى أن الأمطار ستبدأ متوسطة مساء اليوم على مطروح والجيزة وغدا ستصل الذروة في الدلتا وستكون ضعف ما تتعرض لها البلاد عادة، وكذلك شرق الجمهورية مثل سيناء.

وأوضحت أن الأمطار الغزيرة ستستمر يوم الجمعة مما قد يضاعف الخطورة نظرا للشبكات وأنها ستكون قد امتلئت، ويوم السبت ستبدأ الأمطار في الانتصار لتصبح ٥ ملي متر فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً