المشرف العام على التحرير داليا عماد

الاصفر يكسو سماء مصر.. الارصاد تحذر من التقلبات الجوية .. فيديو

أهل مصر
الارصاد الجوية تحذر
الارصاد الجوية تحذر

شهدت محافظات القاهرة الكبرى منذ الساعات الأولى، امطارًا غزيرة، ويكسو اللون الاصفر السماء لما تشهده البلاد من تقلبات جوية بسبب وجود منخفض جوي فوق سطح الارض ويتزامن مع منخفض جوي بطبقات الجو العليا.

الارصاد الجوية تحذر من منخفض التنين

وتشهد محافظات القاهرة امطار غزيرة وأصوات رعدية، ويسود مشهد غرق الشوارع واصفرار بسبب الرياح المثيرة والمحملة بالاتربة والرمال.

نصائح هيئة الارصاد بسبب منخفض التنين

وعبر موقع أهل مصر، نصح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الارصاد الجوية، المواطنين بعد الخروج نهائيًا من المنزل إلا في حالة الضرورة القصوى.

تحذيرات هيئة الارصاد الجوية

وحذر "شاهين" المواطنين من الاقتراب من اعمدة الانارة او الاسلاك المكشوفة والابلاغ فورًا عن الاعمدة التي تودي بحياة المارة للخطر بالخط الساخن 121 وسيتم اتحاذ كافة التدابير.

الارصاد تحذر من منخفض التنين

ونصح "شاهين" الموطنين ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والجواكيت، واصطحاب الشمسية لحماية المواطنين من الامطار.

وأما السائقين عليهم القيادة بهدوء خاصة على الطرق الصحراوية المكشوفة وعدم التهور نهائيًا بسبب قلة الرؤية بسبب الشبورة المائية والرياح المحملة بالرمال والاتربة والامطار الغزيرة.

الارصاد تحذر من منخفض التنين

منخفض جوي يضرب البلاد

وأكد شاهين، أن المنخفض الجوي الذي سيضرب البلاد اعتبارًا من الخميس ليس له علاقة بمنخفض "التنين" والذي من المتوقع أن يضرب دول الخليج والعراق ولبنان.

الارصاد الجوية تحذر من منخفض التنين

وأضاف شاهين أن البلاد على موعد مع التقلبات الجوية والامطار الغزيرة اعتبارًا من اليوم الخميس وتستمر حتى السبت المقبل، مؤكدًا أن ملامح التقلبات الجوية تتمثل في رياح مثيرة للأتربة واضطراب حركة الملاحة البحرية وأمطار غزيرة على جميع أنحاء الجمهورية وبالتحديد المناطق الشمالية من البلاد.

الارصاد الجوية تحذر من منخفض التنين

حالة الطقس اليوم الخميس

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الخميس، دافيء نهارًا شديد البرودة ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا على السواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وأما عن خريطة سقوط الامطار الغزيرة اليوم الخميس، تكون الامطاو رعدية أحيانا على الأنحاء كافة، تصل إلى حد السيول على السواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission