اعلان

بالفيديو كونفراس.. مدبولي يتابع مع المحافظين من غرفة عمليات الوزراء آثار عاصفة التنين

الارصاد تحذر من التقلبات الجوية
الارصاد تحذر من التقلبات الجوية

وصل منذ قليل لمقر غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء ، وأجرى محادثات بالفيديو كونفرانس بالمحافظين لمتابعة حالة الطقس على مدار الساعة، في ظل عاصفة التنين.

واطمأن الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء، خلال تواجده بغرفة العمليات المركزية الحكومة على الاستعدادات فى الشوارع ، موجها بالإهتمام بالمناطق ذات الكثافات العالية والتواجد فى الشارع لتفقد الأحوال لحظة بلحظة.

وقال محافظ البحر الأحمر إنه تم غلق طريق سفاجا -قنا ، وسقوط أمطار خفيفة على رأس غالب، موضحا أن نسبة الإشغال السياحى بالمحافظة 63% .

تحذيرات هيئة الارصاد الجوية

وكانت الأرصاد قد حذرت المواطنين من موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد لمدة ٧٢ ساعة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مُوضحه أن توزيعات الحالة الضغطية لجمهورية مصر العربية تُشير إلى أن مصر محصورة في كميات الرطوبة، حيث عادة فإن البحر الأحمر والبحر المتوسط يقومان بحماية مصر من حالات عدم إستقرار عنيفة جداً قادمة من الجزء الشرقي الجنوبي من الجزيرة العربية، أو من الجزء الشمالي الغربي من دول أوروبا، إلا أن هذه المرة.

منخفض جوي

ويأتي عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بسبب البحرين الأحمر والمتوسط نتيجة كميات الرطوبة المرتفعة الموجودة في هذه الحالة، والتي تعمل مع وجود المنخفض الجوي المتعمق الموجود على سطح الأرض، والذي يتزامن معه في نفس الوقت في عامود الهواء منخفض أخر متعمق في طبقات الجو العليا، هو ما يدل على حالة شديدة من حالات عدم الاستقرار.

WhatsApp
Telegram