اعلان

مدبولي عن عاصفة التنين: أوضاع غير مستقرة خلال الساعات القادمة وعلى المواطنين تجنب النزول للشارع

رئيس الوزراء يحذر من المنخفض الجوي
رئيس الوزراء يحذر من المنخفض الجوي

قال الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء ، إنه يتواصل على مدار الساعة مع المحافظين والمسئولين لمتابعة أوضاع الطقس السيئ لحظة بلحظة ، موضحا أن الأمطار قد تصل لحد السيول، حيث تتعرض البلاد لمنخفض جوي متعمق وصفه البعض بمنخفض التنين.

وأوضح فى تصريحات صحفية من مقر غرفة عمليات الحكومة ، أن الأجازة جاءت لتجنب المواطنين أضرار الطقس السيئ ، قائلا' نعى أن الأوضاع ستكون غير مستقرة خلال الساعات القادمة لذلك أدعو المواطنين لتجنب النزول للشارع والابتعاد عن أعمدة الإنارة.

الفرق بين السيول والأمطار الغزيرة

وتتعرض البلاد في مناطق متفرقة لأمطار غزيرة تصل لحد السيول، وأوضح الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية و رئيس مركز البحوث الأسبق، الفرق بين السيول والامطار الغزيرة.

وأكد 'ناظر' أنه يخطئ البعض ويقول علي الأمطار الغزيرة سيول والحقيقة هناك فرق بين الأمطار والسيول فالأمطار هي مياه تسقط مباشرة من السحب علي الأرض، أما السيول فهي ناتجة عن تجمع مياه الأمطار فوق المناطق الجبلية بكميات كبيرة ثم تتدفق تلك المياه المتجمعة بشدة في صورة تيار مائي قوي من أعلي الي أسفل علي سفح الجبال وبسرعة كبيرة فتأخذ في طريقها الصخور وأي شئ تقابله.

حالة الطقس اليوم الخميس

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الخميس، دافيء نهارًا شديد البرودة ليلًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا على السواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وأما عن خريطة سقوط الامطار الغزيرة اليوم الخميس، تكون الامطاو رعدية أحيانا على الأنحاء كافة، تصل إلى حد السيول على السواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

منخفض التنين

منخفض التنين، هو عبارة عن منخفض يتكون من عاصفة حارة من الصحراء الكبرى الليبية، وعاصفة أخري باردة قادمة من أوروبا، ويتكون بهذا تقلبات جوية شديدة، لذا يقول الكثير من الناس علي مواقع التواصل الإجتماعي، أن مصر تتعرض لمنخفض التنين في الأيام القادمة، فمن المتوقع أن تتعرض مصر لحالة من سوء الأحوال الجوية الشديدة، التي يرجعها البعض لمنخفض التنين، لأن منخفض التنين يسبب حالة من الذعر في أحوال الطقس الأمر الذي يجعل الجميع يخاف من عواصفه وربما من إسمه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) |ضغط متبادل