اعلان

"اصطدم بشجرة".. قائد قطار يوضح أسباب تأخر قطار 989 المتسبب فى حادث روض الفرج الأخير

حادث قطار
حادث قطار

قال أحد قائدى القطارات، أن قطار رقم 989 الأسبانى خط "اسوان – القاهرة" المتسببب فى حادث قطاري روض الفرج والذي يصل محطة القاهرة فى الحادية عشر والنصف صباحًا، وذلك طبقًا لمواعيد جداول التشغيل المعلنة من الهيئة، تأخر عن موعده لمدة تزيد عن 4 ساعات وذلك لوجود أماكن تهديات تحديث الإشارات وتخفيض السرعة ضمن العوامل الإحترازية.

وأوضح قائد القطار الذي رفض ذكر اسمه لـ "أهل مصر"، بأن الأسباب الأولى وراء التأخر الكلى قطار 989 اصطدمه بأحد الأشجار نتيجة سقوطها بسبب سوء الأحوال الجوية، مما أدى إلى كسر جزرة الهواء الأمامية لجرار القطاروتوقفه فى الحال، مشيرًا إلى أنه تم التأشير من قبل قائد القطار لطلب جرار الإمداد لإستكمال الرحلة وحجز الجرار الآخر لوجود عطل به.

مضيفًا إلى أنه نتيجة تأخر قطار 989 عن موعده تم تسيير قطار 991 الأسبانى خط "سوهاج – القاهرة"، والمقرر وقوفه بالعديد من المراكز أمامه لعدم تعطيل الحركة بالوجه القبلى.

كانت هيئة السكة الحديد أعلنت عن وقوع تصادم بين مقدمة قطار رقم ٩٨٩ بمؤخرة قطار ٩٩١ القادم من سوهاج إلي القاهرة، والذي كان محجوزًا في منطقة برج النجيلي لإستلام أوامر التشغيل لدخوله محطة القاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وزير الخارجية المصري يتوجه إلى تركيا قبل زيارة مرتقبة للسيسي