اعلان
اعلان

محافظة القاهرة: صرف إعانات لضحايا الطقس بمنطقة الزرايب

ضحايا حادث منطقة الزرايب بحلوان
ضحايا حادث منطقة الزرايب بحلوان
كتب : نهى نجم

قرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، صرف إعانات عاجلة لأسر المتوفين جرّاء سقوط اجزاء من منازلهم بحلوان و١٥ مايو نتيجة الأمطار الغزيرة التى تتعرض لها القاهرة و تقديم الرعاية الكاملة لهم.

وفي نفس السياق قامت المهندسةجيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية بزيارة منطقة الزرايب بمدينة ١٥ مايو لمواساة اسر المتوفين.

تبين أن العقار قديم مكون من طابقين، وتمكنت القوات من انتشال جثث 5 أشخاص، وفرضت كردونا أمنيا بمحيط العقار المنهار، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

ضحايا منطقة الزرايب بمحافظة القاهرة

وتتعرض محافظات الجمهورية حالة من التقلبات الجوية والامطار الغزير والتي وصلت لحد السيول مما تسببت في غرق مناطق عدة ومن بينهم منطقة الزرايب ب15 مايو بحي حلوان بمحافظة القاهرة.

ومن جانبه، صرحت مصادر مسئولة بوزارة التنمية المحلية، أنه جاري المتابعة والتنسيق مع محافظة القاهرة لما يحدث بمنطقة الزرايب عبر غرفة عمليات بين الوزارة والمحافظة.

وأكد المصدر ل'أهل مصر' أنه تم الدفع بفرق انقاذ تابعة لمحافظة القاهرة لانتشال الجثث ورفع آثار السيل ومياه الامطار .

وأضاف المصدر أنه جاري حصر السكان لنقلهم بمراكز إيواء للاسرر المتضررة.

واستغاث عدد كبير من أهالي منطقة الزرايب بحلوان بمسئولي المحافظة لانقاذهم وانتشالهم لما يحدث ونقلها في اماكن آدمية.

ضحايا حادث منطقة الزرايب بحلوان

غرق 10 منازل بقرية الدسيمي بالجيزة

وأعلنت وزارة التنمية المحلية، وجود أكثر من ١٣ تجمع لمياه الأمطار في أنحاء متفرقة بمحافظة القاهرة، حيث تم الدفع بعربات شفط المياه المتراكمة وتم التنسيق مع القوات المسلحة للتدخل والمساعدة لشفط تجمعات المياه في بعض المناطق.

وأكدت وزارة التنمية المحلية، أنه تضرر مجموعة من المنازل بقرية الدسيمى بمركز الصف وذلك لتغيير السيل مساره عبر المخر المحدد له مما أدى الى غرق أكثر من 10 منازل بالمياه بأرتفاع 2 متر وقد دفعت المحافظة بفرق الإغاثة والمساعدات الإنسانية بالتنسيق مع بعض الوزارات المعنية وتدخل القوات المسلحة للسيطرة علي الموقف.

كما توجه الي موقع القرية نواب محافظ الجيزة وبعض القيادات التنفيذية بالمحافظة لمتابعة الموقف وتوزيع المساعدات الغذائية والعينية علي سكان القرية المتضررين من الحادث.

وأكدت وزارة التنمية المحلية، أنه تعرض حوالي ١٥ منزل بالمنوفية الي الضرر بسبب مياه الأمطار ولا توجد اَي إصابات بين المواطنين.

وشهدت محافظات القاهرة الكبرى منذ الساعات الأولى أمس الخميس واليوم الجمعة، امطارًا غزيرة، ويكسو اللون الاصفر السماء لما تشهده البلاد من تقلبات جوية بسبب وجود منخفض جوي فوق سطح الارض ويتزامن مع منخفض جوي بطبقات الجو العليا.

نصائح هيئة الارصاد بسبب منخفض التنين

وعبر موقع أهل مصر، نصح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الارصاد الجوية، المواطنين بعد الخروج نهائيًا من المنزل إلا في حالة الضرورة القصوى.

الارصاد تحذر من منخفض التنين

ونصح 'شاهين' الموطنين ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والجواكيت، واصطحاب الشمسية لحماية المواطنين من الامطار.

وأما السائقين عليهم القيادة بهدوء خاصة على الطرق الصحراوية المكشوفة وعدم التهور نهائيًا بسبب قلة الرؤية بسبب الشبورة المائية والرياح المحملة بالرمال والاتربة والامطار الغزيرة.

منخفض جوي يضرب البلاد

وأكد شاهين، أن المنخفض الجوي الذي سيضرب البلاد اعتبارًا من الخميس ليس له علاقة بمنخفض 'التنين' والذي من المتوقع أن يضرب دول الخليج والعراق ولبنان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان