المشرف العام على التحرير داليا عماد

مصدر بالتعليم يكذب خبر قناة الحياة بشأن تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين

أهل مصر
تعطيل الدراسة في مصر
تعطيل الدراسة في مصر

نفى مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، تعليق الدراسة بالمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من غد الأحد 15 مارس، بعدما أعلنت قناة الحياة المصرية في نبأ عاجل منذ قليل، تعليق الدراسة في مصر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لمدة أسبوعين، وذلك خوفًا من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب.

وكانت الصفحة الرسمية لقناة الحياة قد نشرت خبرًا عن تعليق الدراسة في مصر لمدة أسبوعين وتفاعل معه المتابعون؛ ولكنها ما لبثت أن حذفته بعد عدة دقائق وعليه تواصلت "أهل مصر" مع مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم للتأكد من صحة الخبر الذي نفاه من جانبه، مؤكدًَا أنه لا صحة لهذه الأنباء مكذبًا كليًّا.

خبر قناة الحياة بشأن تعليق الدراسة

يذكر أن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، قد قال إن الوزارة سجلت أول حالة إصابة لطالب في مدرسة سيتي الدولية بالزمالك بفيروس كورونا.

تعليق الدراسة في مصر.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة له ببرنامج التاسعة مساء، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي ويعرض عبر القناة المصرية الأولى، أنه ثبت إصابة الطالب بالفعل وتم إجراء عزل للمدرسة فورا وتعطيل العمل بها، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأوضح، أن الطالب أصيب بالمرض عن طريق والده الذي كان مخالطا لأجنبي مصاب بفيروس كورونا.

يذكر أن التعليم أغلقت في وقت سابق مدرسة سيتي الدولية بالزمالك في القاهرة وتم فرض "عزل ذاتي" على طلابها والمعلمين والإدارة المدرسية لمدة ١٤ يوما كإجراء "وقائي" نظرًا لوجود اختلاط بين أحد أولياء الأمور مع أحد المصابين الأجانب.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد قرر تعطيل الدراسة فى جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، بسبب سوء الأحوال الجوية.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission