اعلان

الأوقاف تنفي إغلاق مساجد بسبب فيروس كورونا: شائعات تثير الذعر

وزارة الاوقاف
وزارة الاوقاف

نفى مصدر بوزارة الأوقاف، ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي من إغلاق لبعض المساجد بسبب فيروس كورونا، مؤكدا أن المساجد مفتوحة أمام المصلين لقضاء الصلوات الخمس في مواعيدها المحددة.

وأضاف المصدر لأهل مصر، أنه ليس هناك تعليمات من جانب الوزارة بإغلاق أي مسجد، إلا بعض المساجد التي تأثرت من حالة الطقس ويتم ترميمها الآن وعودتها إلى العمل في أقرب وقت، موضحا أنه تم الاستعاضة ببعض الساحات المجاورة لهذه المساجد لأداء الصلوات مؤقتا.

وشدد، على ضرورة الحذر في نقل الأخبار من مواقع التواصل الاجتماعي في مثل هذه الأخبار التي تثير بلبلة لدى الرأي العام والمواطنين في مصر.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، قد عجت بأخبار متداولة عن إغلاق مساجد بسبب فيروس كورونا، متداولين منشورا معلقا على باب أحد المساجد يبدو أنه في دولة عربية أخرى كما أظهرت التعليقات.

ونصحت الأوقاف الائمة، بترك مسافات كافية بين صفوف المصلين ما وسع المسجد ذلك سواء فى أثناء الخطبة أم فى أثناء الصلاة ، مراعاة للظروف الطارئة التي تمر بها البلاد، مع التأكيد على فتح منافذ التهوية قبل الصلاة بوقت كاف.

في سياق متصل، قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ردا على دعوات بعض عناصر جماعة الإخوان الإرهابية إلى نشر فيروس كورونا بين كل من تراهم أعداء أو خصوما لها، إن الأديان كلها أجمعت على حفظ النفس البشرية، وإن ديننا الحنيف قد عُني عناية بالغة بالحفاظ على الأنفس كل الأنفس، مستشهدا بقول الحق سبحانه: "أَنَّهُۥ مَن قَتَلَ نَفْسًۢا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍۢ فِى ٱلْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ ٱلنَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَآ أَحْيَا ٱلنَّاسَ جَمِيعًا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً