اعلان

هبة هجرس: "بهية" تتيح أجهزتها لعلاج السيدات ذوات الإعاقة (خاص)

هبة هجرس في زيارتها لمستشفى بهية
هبة هجرس في زيارتها لمستشفى بهية

قالت الدكتورة هبة هجرس عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، والأمين العام السابق للمجلس القومى لشئون الإعاقة، إن مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي من أفضل المستشفيات، وتقدم خدمات طبية متميزة، إضافة إلى البرامج المبتكرة في التوعية والكشف المبكر والدعم النفسي، باستخدام أحدث التقنيات والبحث العلمي.

وأضافت الأمين العام السابق للمجلس القومى لشئون الإعاقة، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مؤسسة بهية تتيح أجهزتها الطبية المتقدمة، وأحدث الأجهزة لتشخيص وعلاج سرطان الثدي، للسيدات ذوات الإعاقة، مما يمكنهم من الاستفادة بجميع الخدمات الطبية عالية الجودة التي تقدمها المستشفى، مشيرةً إلى أن المؤسسة تقدم خدماتها بالمجان لجميع السيدات دون تمييز بين شرائح النساء.

وأوضحت "هجرس" أن زيارة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تؤكد على تعاون الوزارة مع مؤسسات المجتمع المدني، لافتة أنها شاركت في زيارة لمستشفى بهية، تأكيدا على المشاركة في مبادرة "سيدات مصر" التي أطلقها المجلس القومي للمرأة في 18 فبراير حتى 18 مارس، وذلك تزامنًا مع احتفالات عيد الأم.

يذكر أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أمس الأحد، زارت مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، معربة عن سعادتها بالتواجد في المؤسسة، خاصة وأنها تشعر بقوة كبيرة وأمل عند زيارة المؤسسة، مقدمة التحية إلى أسرة مستشفي بهية ومؤسسيها.

وأشارت القباج، إلى أن الزيارة تأتي في إطار تعاون الوزارة ع المجتمع المدني وبحث آليات الشراكة، لأن الوزارة تؤمن بالمجتمع المدني ودوره، وتركز على صحة المرأة لأن الوزارة تتبنى الفقر متعدد الأبعاد وتدرج صحة المرأة إطار برامجها المختلفة.

وأضافت القباج، أن الوزارة لديها نحو 2500 رائدة مجتمعية و300 ألف سيدة متعلمة تحصل على الدعم النقدي تكافل، داعية إلى تنفيذ برامج لتدريب وتوعية الرائدات ليقومن بتنفيذ برامج توعية في القرى وكذلك السيدات اللاتي حصلن على دعم تكافل المتعلمات بأهمية الكشف المبكر وتقديم الدعم النفسي ليصل الوعي إلى القرى والنجوع في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً