اعلان

بعد تعليق الإفتاء لبرنامج تأهيل الزواج بسبب كورونا.. حملة "أريد حلا": قرار صحيح

تعليق برنامج المقبلين على الزواج
تعليق برنامج المقبلين على الزواج

أكد محسن السبع المستشار القانونى لحملة 'أريد حلا' أن قرار دار الإفتاء المصرية بتعليق فعاليات تدريب المفتين وتأهيل المقبلين على الزواج لمدة 15 يوما قرار صائب في إطار الخطة الشاملة للحد من انتشار فيروس كورونا حتى لا تقع كارثة انسانية تحصد الأرواح وتشتت الجمع وتسدل ستائر الموت على كثير من بيوت المصريين.

حملة أريد حلا: قرار الإفتاء جاء للحد من التجمعات

وأضاف السبع، أن الوباء الذي اجتاح العالم بشراسة مهددا نصف سكان الأرض بالمرض هو اختبار الإنسانية الحكومات، ونرى أن الدولة المصرية كانت ومازالت تتعامل مع ملف الكارثة بكثير من الوعي وكثير من الحكمة، حيث اتخذت كثيرا من القرارات الهدف منها الحد من انتشار الوباء، منها تقليل ساعات العمل وتعليق الجلسات بالمحاكم إجازة إجبارية للمرأة المعيلة والحوامل وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

برنامج تأهيل المقبلين على الزواج

وأضاف: قرار دار الإفتاء هو من أجل الحد من التجمعات التي قد تكون بؤرة لانتشار الفيروس وكذلك قرار الأوقاف بمنع استعمال دار المناسبات في كافة المساجد وإلغاء حجوزات العزاء.

واكد السبع أن هناك توجها لإصدار قرار لمنع صلاة الجمعة وصلوات الجماعة داخل المساجد وهذا أمر سبقتنا إليه دول عديدة منها السعودية والكويت والاردن وتونس ونحن اذ ندعم الدولة في هذا التوجه فإننا نطالب الحكومة بتعليق عمل مترو الأنفاق كذلك لما يشكله من فرص كبيرة لنقل العدوى، وإذا استدعى الأمر لفرض حظر تجول شامل فنحن ندعم الدولة في إقرار هذا القرار بعد أن أثبتت نجاحات متتالية في إدارة الأزمات التي تعرضت لها البلاد مؤخرا. يذكر أن دار الإفتاء المصرية كانت قد أعلنت تعليق فعاليات تدريب المفتين وتأهيل المقبلين على الزواج وذلك لمدة ١٥ يومًا، بدءا من اليوم كإجراء احترازى لمنع تفشى فيروس كورونا بناء على قرار الدكتور مصطفى مدبولى بمنع التجمعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد