اعلان

"التضامن" تكثف الإجراءات الاحترازية بدور الرعاية لمواجهة "كورونا"

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعىي، الإجراءات الاحترازية المتبعة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية وتشمل دور التربية والمؤسسة العقابية ودور الأيتام والمسنين ومؤسسات الدفاع الاجتماعي وذوي الإعاقة ومراكز استضافة المرأة.

وأوضحت القباج، أن تلك الإجراءات متبعة مؤخراً خاصة في ظل تداعيات انتشار الفيروس و حرصاً من الوزارة على صحة أبناء دور الرعاية، مشددة على ضرورة اتباع التوجيهات الصحية المعلنة من قبل وزارة الصحة.

وأوضحت وزيرة التضامن، أن الإجراءات المتبعة تشمل توفير الكشف الحراري للعاملين والأبناء المقيمين بمؤسسات الرعاية مع توفير القفازات للقائمين على الكشف على الأبناء و لضمان توفير مناخ صحي بالمؤسسات يتم توفير المنظفات والمطهرات اللازمة، للحفاظ على النظافة العامة وأضافت القباج أنه حرصاً على نشر الوعي الصحي يتم توزيع منشورات توعوية والإرشادات اللازمة لتحقيق أفضل سبل الوقاية.

وشددت القباج، على منع دخول أية وجبات جاهزة لحين انتهاء الفترة المحددة لتطبيق الإجراءات وذكرت أنه يتم توفير كاشف حراري بالمؤسسات ويتم بصورة دورية رش وتطهير المؤسسات بعد أن يتم نقل الأبناء فى مبنى مستقل والالتزام بإعادة تسكينهم بعد التطهير.

وأضافت الوزيرة، أنه من بين الإجراءات الاحترازية المتبعة الاستعانة بجمعية الهلال الأحمر المصري لتدريب الأخصائيين الاجتماعيين والعاملين بالمؤسسات على سبل الوقاية من الفيروس والقيام بالإسعافات الأولية والتدريب على كيفية إخلاء المؤسسات وقت الطوارئ.

وكانت وزارة التضامن، قد علقت كافة الأنشطة في الحضانات كذا الأنشطة في مؤسسات الرعاية أندية ومسنين ودفاع اجتماعي، وعلى ضوء ذلك القرار تم تعليق أعمال وأنشطة مكاتب التأهيل الاجتماعى خلال الفترة من 19 إلى 31 /3/2020 ، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة في مواجهة أية آثار محتملة لفيروس كورونا المستجد .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نجم برشلونة السابق لـ«أهل مصر»: ريال مدريد سيخوض الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة بعد فوزه التاريخي أمام السيتي