اعلان
اعلان

وزير التعليم: الطالب الذي لن يقدم مشروعا سيبدأ العام القادم قبل موعده بأسبوعين

وزير التعليم يوضح للطلاب المشروع البحثى دون نت
وزير التعليم يوضح للطلاب المشروع البحثى دون نت

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لن يتم إجراء امتحانات للطلاب من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي (سنوات النقل) في نهاية العام الدراسي الحالي والاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدتهم في تنفيذ البحث في وقت مدته شهرين.

جاء ذلك في تعليق للوزير عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، بشأن ما يدور من تساؤلات حول الامتحانات وكيفية إجرائها، حيث طرح البعض تساؤلات منها: "ماذا لو لم يكن عندي إنترنت أو شريحة أو موبايل من أي نوع وماذا لو لم يكن عندي تليفزيون كي أرى القنوات التعليمية وماذا وماذا من الظروف التي تمنعني من أداء المشروع اللازم للنجاح في المادة؟".

وقال شوقى، إنه يتوجب على الطالب الذي لن يقدم مشروعا أن يبدأ العام الدراسي القادم قبل موعده بأسبوعين لاستكمال الدراسة والامتحان للمرور للعام الدراسي التالي، أما إذا قدم مشروعه على منصة التواصل في موعده قبل ١٥ مايو ٢٠٢٠ فلن يضطر إلى بدء الدراسة قبل موعدها بأسبوعين.

وأشار إلى أنه بالنسبة للشهادات العامة والدبلومات الفنية، فسيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي في موعده كما هو معلن في الجداول والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية أبنائنا الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.

وأوضح أنه بالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي فسيتم تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي (بدون درجات)، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020، ويؤديه الطلاب من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو