اعلان

تفاصيل اطلاق حملات توعية من الأطباء والصيادلة للوقاية من كورونا

حملة توعية #خليك_في_بيتك
حملة توعية #خليك_في_بيتك

دشن عدد من الأطباء هاشتاج خليك في بيتك ضمن حملة وقائية منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث يظهر الأطباء وهم يرتدون الكمامات الطبية ويحملون لافتة كُتب عليها "أنا في شغلي عشانك.. خليك في بيتك عشاني #خليك_في بيتك"، وهي رسالة للمواطنين بضرورة البقاء في المنزل حرصًا على حياتهم وصحة الأخرين وتجنبًا للعدوى أو الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الذي أثار الرعب في نفوس الجميع حول العالم مؤخرًا.

كما حذرت نقابة الأطباء، أعضائها من وصف أي علاج لأي مرضى من خلال منصات التواصل الاجتماعي دون توقيع الكشف الطبي، بالإضافة إلى عدم نشر أي أدوية و اعتبارها ضمن بروتوكول علاج فيروس COVID-19 كورونا المستجد دون أي سند علمي ودراسات بحثية موثقة حتى لا يتسبب ذلك في مضاعفات وأثار جانبية غير مضمونة العواقب لمرضى الفيروس وأيضاً تسبب ذلك في نقص العقاقير الهامة للأمراض الأخرى التي تعتمد على تلك العقاقير، حيث أن نقص تلك العقاقير تسبب في إيقاع ضرر مباشر على المرضى الذين يعتمدون عليها بشكل أساسي في علاجهم من أمراض الإنفلونزا وبعض الأمراض المناعية.

واطلقت النقابة عدد من الارشادات الوقائية لمقدمي الرعاية الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد فضلاً عن ارشادات صحية لكبار السن نظرًا لامتلاكهم مناعة ضعيفة والأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا وذلك لتقوية المناعة.

وأكد الأطباء، على تعاون النقابة مع جميع الهيئات الصحية وجهات الدولة المختلفة من أجل درء المخاطر الصحية عن الوطن، مع التأكيد على تحمل الأطباء لمسئولياتهم في التصدي للدفاع عن الوطن في حربه ضد وباء كورونا المستجد.

ودشن الصيادلة على صفحاتهم الشخصية، حملات توعية للمواطنين من فيروس كورونا المستجد، ومنهم الدكتور محمد الفنجري طبيب صيدلي حملة ادعم مستشفيات دمياط، وذلك لتجميع الكحول والقفازات والكمامات، وغيرها من المنظفات والتبرعات لمستشفيات دمياط، مؤكدًا الذهاب بنفسه لأخذ التبرع وتوصيله إلى المستشفيات رافعًا شعار #ادعم_تمريض_وأطباء_وصيادلة_دمياط #خليك_بالبيت .

وناشد جميع المواطنين بأهمية عدم النزول من المنزل، محذرًا من ارتداء الكمامة والقفازات وخطورتهم على الصحة خاصة لتجمع الجراثيم والميكروبات على القفازات وأهمية تغييرها كل ساعة على الأكثر، مطالبًا بعدم التجمع في الأماكن المزدحمة وغسيل اليدين بالماء والصابون أو استخدام كحول فضلًا عن استخدام الكلور للأسطح، مشددًا على أهمية البقاء في المنزل لدرء المخاطر.

كما أشار الدكتور شريف حتة، استشاري الطب الوقائي والصحة العامة، خلال رسائله التوعية للمواطنين عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى أن الأسلحة بسيطة للوقاية من فيروس كورونا ومنها غسيل اليدين بالماء والصابون أو الكحول والكلور للأسطح وشرب كميات كبيرة من الماء، مع الاكثار من تناول السوائل الدافئة، وتناول عصير الليمون والبرتقال والموز والخس والخيار والجزر لزيادة المناعة في الجسم لمواجهة كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً