اعلان

تونس تقرر الحجر الصحي الإلزامي في مراكز مخصصة

رانيا المشتبة بإصابتها بكورونا
رانيا المشتبة بإصابتها بكورونا

قررت السلطات في تونس اليوم السبت تخصيص مراكز محددة لفرض الحجر الصحي الإلزامي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأعلن وزير الصحة عبد اللطيف المكي ، في مؤتمر صحفي اليوم ، عن تطبيق الحجر الصحي الإلزامي على الوافدين من الخارج والمشتبه بحملهم الفيروس في مراكز تشرف عليها الوزارة.

وقال المكي "تبين أن الثغرة الكبرى هي عدم الإلتزام بالحجر الصحي الذاتي أو الالتزام بذلك بشكل خاطئ ما يعرض العديد للعدوى بالفيروس".

وتابع المكي :"الدولة قررت فرض عزل صحي في مراكز محروسة يتوافر فيها الإشراف الطبي وإقامة معقولة لمدة 14 يوما".

وارتفع عدد المصابين بالفيروس اليوم إلى 60 حالة مؤكدة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة اليوم.

وكانت مطارات تونس شهدت أمس الجمعة حالة من الزحام بسبب رحلات الإجلاء الأخيرة من وإلى تونس، وتسبب ذلك في مخالفة لوائح الحجر الصحي للمئات من العائدين من الخارج.

وقال المكي :"حصلت نقائص أمس وعدم تفهم من العديد، نحن الآن على حافة خطيرة اذا استمر الاستهتار".

وأوضح المكي :"نحن بصدد تهيئة المستشفيات لمن يحتمل إصابتهم بالفيروس، لن نترك أي مريض استوجبت حالته الانعاش، سنعمل بكل إمكاناتنا بنسبة مئة بالمئة".

وأمس الجمعة أعلنت الحكومة والرئاسة التونسية عن حجر صحي عام في البلاد يبدأ سريانه غدا الأحد عند الساعة السادسة صباح ويستمر حتى الرابع من أبريل للحد من تفشي الفيروس.

ويستلزم هذا القرار ملازمة المواطنين لبيوتهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى وتقييد حركة التنقل بين المدن، وغلق المناطق الصناعية ذات الكثافة العمالية، بحسب ما ورد في كلمة الرئيس قيس سعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً