المشرف العام على التحرير داليا عماد

حملات في عيد الأم 2020.. إجراءات وزارة التنمية المحلية والمحافظات لمواجهة كورونا

أهل مصر
إجراءات وزارة التنمية المحلية لمواجهة كورونا
إجراءات وزارة التنمية المحلية لمواجهة كورونا

سادت حالة من القلق والتوتر بسبب انتشار فيروس كورونا، لذا اتخذت الحكومة عدة إجراءات عاجلة بينها غلق الكافيهات والمقاهي والمطاعم من الساعة السابعة مساءًا وحتى الساعة السادسة صباحًا وبدأت جميع المحافظات والأحياء والمراكز والمدن في تفعيله حفاظًا على صحة وسلامة المواطن.

التحفظ على 8 محلات

تمكنت محافظة الجيزة، من التحفظ على أصحاب عدد 8 محلات مخالفه لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، العمل بعد الساعة السابعة مساءًا ولاينطبق عليهم قرار الفتح وتم ضبطهم وتحرير المحاضر اللازمة حيالهم تمهيدًا للعرض على النيابة العامة، وفقًا لتوجيهات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

حملات على المحلات في عيد الأم 2020

شنت محافظة الجيزة، حملات مكبرة على المراكز التجارية ومحلات بيع الهدايا والملابس وغيرها من المنشأت التجارية اليوم للتأكد من الالتزام بالغلق بدءًا من الساعة السابعة مساءًا خاصة مع توافد المواطنين اليوم علي تلك المنشآت في عيد الأم 2020.

حظر الشيشة بالمقاهي وغرامة 10 آلاف جنيه

قرر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، حظر الشيشة بمقاهي وكافيتيريات العاصمة وجميع الأماكن العامة التي يتم تقديم الشيشة بها، مؤكداً أن المنشآة الغير ملتزمة بهذا القرار سيتم فرض( غرامة مالية قدرها 10آلاف جنيه) علي الفور واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها، يأتي ذلك حفاظًا علي صحة المواطنين وللوقاية من انتشار فيروس كورونا.

ضبط 300 مخالف لقرار غلق المقاهي

أعلنت وزارة التنمية المحلية، أن المحافظات قامت بتحرير ما يقارب ٣٠٠ مخالفة للمقاهى والمحلات على مستوى المحافظات التي لم تلتزم بقرار السيد رئيس مجلس الوزراء.

كما أعلنت وزارة التنمية المحلية، ان المحافظات نجحت بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية فى غلق حوالي ٤٠٠٠ مركز تعليمي خاص على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن غرفة العمليات تتابع مع كافة المحافظات غلق الأسواق الأسبوعية، وجارى التأكيد على غلق كافة الأسواق لمنع التجمعات.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 60 حالة، مؤكدًا أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة هو 285 حالة من ضمنهم 39 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 8 حالات وفاة.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission