اعلان

رئيس جامعة الأزهر يكشف لـ أهل مصر الخطة الزمنية لامتحانات نهاية العام بعد تعليق الدراسة (مستند)

الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر
الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي بعد قرار تعليق الدراسة وإلغاء الامتحانات في صفوف النقل بالمدارس، ومصير امتحانات نهاية العام الدراسي في كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، وذلك في ضوء الإجراءات التي تتخذها الدولة بجميع مؤسساتها لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وتواصت أهل مصر مع الأستاذ الدمكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر لتوضيح الرؤية، حيث كشف عن الخطة الزمنية لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام بكليات الجامعة، وذلك بعد تعليق الدراسة ضمن إجراءات الجامعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في البلاد.

الخطة الزمنية لإمتحانات نهاية العام بجامعة الأزهر

وأكد المحرصاوي في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر' أنه نظرًا لإختلاف قطاعات جامعة الأزهر فإنه تم تحديد موعد لكل قطاع موعد بما يتلاءم مع طبيعة القطاع، فقطاع الطب تختلف مواعيده عن مواعيد الكليات الآخرى، وكذلك الدراسات العليا.

الخطة الزمنية لإمتحانات نهاية العام بجامعة الأزهر

وأضاف أنه تم اتخاذ قرار بإلغاء امتحان الميدترم بكليات الجامعة وإضافة درجاته إلى درجات امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

الخطة الزمنية لإمتحانات نهاية العام بجامعة الأزهر

وأشار رئيس جامعة الأزهر، إلى أن مجلس الجامعة في انعقاد شبه دائم لمناقشة التطورات التي تحدث على الساحة واتخاذ القرارات الملائمة لطبيعة المرحلة، منوهًا إلى أن اجتماع اليوم بالمجلس الأعلي للجامعات تم مناقشة الأوضاع بكل الجامعات خلالة حتى يتم التوصل إلى قرار موحد.

الخطة الزمنية لإمتحانات نهاية العام بجامعة الأزهر

وكان فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قد كلف قطاع المعاهد الأزهرية بالتعاون مع بوابة الأزهر الإلكترونية والمركز الإعلامي للأزهر، إنشاء منصة إلكترونية للتعليم الأزهري قبل الجامعي، تشتمل على فيديوهات تعليمية لجميع المراحل الدراسية، إضافة إلى إعداد بنك أسئلة للشهادتين (الإعدادية والثانوية) الأزهرية، ونماذج إجاباتها، وإتاحتها للطلاب على موقع بوابة الأزهر، ونماذج تفاعلية تتيح للمعلمين التواصل مع طلابهم بشكل سهل وفوري، لتقديم حلول متعددة لتطبيق “التعلم عن بعد” بأعلى كفاءة ممكنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة اليوم